موقع 24:
2024-09-08@12:57:55 GMT

أمير قطر يصل إلى الإمارات للمشاركة في COP28

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

أمير قطر يصل إلى الإمارات للمشاركة في COP28

وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى الإمارات اليوم الجمعة، لحضور مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، وكان في استقباله نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتستضيف الإمارات، مؤتمر COP28، في مدينة إكسبو دبي  من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، و 12 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة قطر

إقرأ أيضاً:

استعراض تجارب الإمارات في مؤتمر طب الكرة بأميركا الجنوبية

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأبيض الأولمبي» يلتقي البحرين في «الودية الثانية» الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في قطاعات الاقتصاد الجديد


سجل الطب الرياضي الإماراتي حضوراً متميزاً في مؤتمر أميركا الجنوبية لطب كرة القدم، بالعاصمة الكولومبية بوجوتا، بمشاركة 500 عضو من مختلف دول العالم.
وقدم مركز «فيفا» الطبي بدبي مقترحين علميين، لتطوير برامج تأهيل وعلاج اللاعبين من الإصابات الرياضية، مما ترك أفضل الانطباعات عن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للعناية بصحة الرياضيين، والارتقاء بالطب الرياضي، وتقديم العناية اللازمة، خاصة في مجال كرة القدم.
وعرض الدكتور مراد الغرايري، مدير مركز «فيفا» الطبي بدبي، بروتوكول العودة إلى الملاعب، بعد الجراحة الطبية، والذي يطبق حالياً في الإمارات، خاصة فيما يتعلق بإصابات العضلة الضامة وأسفل البطن، والذي يتميز بسرعة العودة إلى ممارسة النشاط الرياضي، خلال فترة لا تتجاوز الشهر ونصف الشهر، ما أسهم في استقبال العديد من نجوم الكرة العالمية خلال الفترة الماضية لتطبيق هذا البروتوكول في دبي.
واستعرض المركز تجربة الفحص الطبي للاعبين، قبل بداية الموسم الرياضي، أو عند توقيع العقود الجديدة، خلال الانتقال من نادٍ إلى آخر، وذلك باعتماد نموذج جديد للفحوص يرتكز أساساً على الوقاية من الموت المفاجئ في الملاعب، إلى جانب بروتوكول تقييم مؤشرات اللياقة والأداء الرياضي، وهو ما يمنح الأندية معلومات دقيقة عن كل أنواع الإصابات التي تعرض لها اللاعب سابقاً، وتحديد مدى احتمالية معاودتها مرة أخرى، أو تأثيرها على الأداء الرياضي للاعب في بقية مشواره بالملاعب.
وتم اختيار مركز فيفا الطبي بالإمارات للمشاركة في «كونجرس» طب كرة القدم بأميركا الجنوبية من بين 25 مشاركاً من مختلف أنحاء العالم، وذلك بفضل السمعة المرموقة التي وصل إليها الطب الرياضي في الدولة، والنجاحات التي حققها في استقطاب أشهر نجوم الكرة في العالم للعلاج في الإمارات، والاستفادة من التجهيزات المتطورة والكفاءات الكبيرة والتسهيلات المتوفرة.

 

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد توسعات مدينة الشيخ زايد
  • استعراض تجارب الإمارات في مؤتمر طب الكرة بأميركا الجنوبية
  • وزير النقل يصل بغداد مع 13 رئيس شركة مصرية للمشاركة في مشروعات العراق
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • أمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على بندر بن عبدالله بن ربيعان
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على بندر بن عبدالله
  • نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس اللجنة السعودية للبادل
  • نائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات