أعربت قطر، الجمعة، عن "أسفها الشديد لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إثر انتهاء الهدنة، من دون التوصل إلى اتفاق على تمديدها".

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، إن "المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مستمرة بهدف العودة إلى حالة الهدنة".

وتابع البيان: "توضح الوزارة أن دولة قطر ملتزمة مع كافة شركائها في الوساطة باستمرار الجهود التي أدت إلى الهدنة الإنسانية، ولن تتوانى عن القيام بكل ما يلزم للعودة إلى التهدئة".

وشددت الوزارة على أن "استمرار القصف على قطاع غزة في الساعات الأولى بعد انتهاء الهدنة يعقد جهود الوساطة ويفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع، وتدعو في هذا السياق المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك لوقف القتال".

وجددت "إدانة دولة قطر لكافة أشكال استهداف المدنيين، وممارسة العقاب الجماعي، ومحاولات التهجير والنزوح القسري لمواطني قطاع غزة المحاصرين، ومطالبتها بالتوقف الفوري لإطلاق النار وضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية بصورة مستمرة ومن دون عوائق، بما يلبي الاحتياجات الفعلية لسكان القطاع".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الجمعة، استئناف القتال ضد حماس في قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة، وقال إن "الحركة أطلقت صاروخا باتجاه إسرائيل".

وشنت إسرائيل غارات جوية وقصفا مدفعيا شمالي وجنوبي قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة مع حركة حماس، التي استمرت 7 أيام.

ومنذ صباح الجمعة، تعلن وزارة الصحة في غزة تحديثا لعدد القتلى، تصاعد حتى وصل إلى 32.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الخارجية القطرية قطاع غزة إسرائيل قطر قطاع غزة حركة حماس وزارة الخارجية القطرية قطاع غزة إسرائيل أخبار إسرائيل انتهاء الهدنة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بوجبا بعد تقليل عقويته: لا أستطيع الانتظار للعودة للملعب

وكالات

علق نجم خط الوسط، الفرنسي بول بوجبا، على قرار تخفيض عقوبته التي فرضت عليه بسبب المنشطات، حيسم ام قبول الاستئناف الذي تقدم به.

ونشر بوجبا في بيان له قائلًا: “وأخيرًا انتهى الكابوس، استطيع أن أتطلع إلى اليوم الذي سأتمكن فيه من تحقيق أحلامي مرة أخرى”.

وأكمل:” لقد أكدت دائمًا أنني لم أخالف أبدًا قواعد مكافحة المنشطات عن عمد، وألعب بنزاهة وأريد أن أشكر محكمة التحكيم التي استمعت إلى تفسيري”

واختتم: “لقد كان هذا الأمر مؤلمًا للغاية في حياتي لأن كل ما عملت بجد من أجله قد تم تعليقه مؤقتًا، وشكرًا لكم على كل الحب والدعم، لا أستطيع الانتظار للعودة إلى الملعب”.

وكان مكتب المدعي العام لمكافحة المنشطات، قد أوقف اللاعب الفرنسي لمدة 4 سنوات، بعد خضوعه لتحليل المنشطات، قبل أن يتم خفض العقوبة لـ 18 شهرًا فقط.

مقالات مشابهة

  • بوجبا بعد تقليل عقويته: لا أستطيع الانتظار للعودة للملعب
  • هل يلزم حضور الزوجين أمام مكتب التسوية قبل إجراءات الطلاق؟
  • وحدة كوماندوز أحبطت عملية لـحزب الله.. إليكم ما حاول القيام به
  • تقشير البشرة: فوائده وأنواعه وكيفية القيام به بشكل صحيح
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • بو حبيب: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • دبي تجهز نيمار للعودة إلى الهلال في أجواء خيالية
  • أتالاير: هذا هو المتوقع القيام به فور تولي عيسى مهامه محافظًا جديدًا للمركزي