فتحت السفارة المصرية في كييف أبوابها أمام المصريين المقمين في أوكرانيا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، منذ الساعة التاسعة صباحا بتوقيت القاهرة.

وقال الدكتور وليد عطية رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إنّهم حرصوا على التواصل مع كافة المواطنين المصريين في أوكرانيا رغم الأحداث التي تشهدها بسبب الأزمة الروسية والأوكرانية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والدعوة للتصويت على الصفحة الخاصة بالجالية، فضلًا عن التواصل الهاتف مع عدد كبير من أعضاء الجالية.

الحرب على غزة دفعت المصريين للتمسك بحقهم الانتخابي

وتابع رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، في تصريحاته لـ«الوطن»، بأن المصريين في أوكرانيا أكدوا ضرورة حضورهم وأهمية دورهم الوطني خصوصًا في ظل أحداث الحرب في غزة وضرورة الالتفاف حول الدولة المصرية ودعمها في الظروف العصيبة التي تشهدها على حدودها.

وأشار عطية إلى أن منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية والمصريون عزموا على العودة للبلاد وهو قلص أعداد الجالية المصرية في أوكرانيا إلى نحو 100 مصري فقط، مؤكدا أن الإقبال سيكون بكثافة أكبر غدا السبت نظرا لأن اليوم دوام عمل وبالتالي ينتظر معظم المصريين في أوكرانيا ليوم غد من أجل الذهاب للتصويت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية الجالیة المصریة فی أوکرانیا المصریة فی

إقرأ أيضاً:

بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟

تصدّر اسم البلوغر المصرية "أم خالد" مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انفصالها عن زوجها بشكل مفاجئ.

ونشرت أم خالد فيديو عبر حسابها على إنستغرام تعلن فيه انفصالها عن زوجها "محمد"، بسبب وجود خلافات بينهما، قائلةً: "الفترة الأخيرة كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجي، وأنا لا أهتم بالتريندات لتحقيق المشاهدات.. ولم أتخيل يوماً أن أخرج وأقول لكم هذا الأمر علناً.. لكن النصيب غلاب".

واستكملت: "نصيبنا خلاص انتهى.. وحالياً أبحث عن شقة لأعيش فيها مع أولادي خالد وريان.. ووالدهم له منّي كل التقدير والاحترام، لأنني لم أر منه سوى كل حب وخير".

من هي أم خالد؟

اسمها الحقيقي دعاء جابر، من محافظة الإسكندرية، ولديها ما يقرب من 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت مشاهدات تجاوزت 184 مليون على تيك توك حتى الآن.
اشتهرت بالمحتوى الذي تقدمه للجمهور عن الطعام وطرق تحضيره، ويومياتها مع نجلها "خالد"، الأمر الذي دفع بعض شركات الإعلانات للتعاون معها في موسم رمضان 2024.
كما قلدها العديد من المشاهير في فيديوهات مختلفة، لا سيما تلك التي جمعتها بنجلها خالد، مثل الفيديو الشهير الذي نشرته الفنانة أسماء جلال برفقة الفنان محمد شاهين، وحقق 17 مليون مشاهدة. 

@asmaa_galal @我爱熊 ♬ الصوت الأصلي - أم خالد ????

وكذلك الفنان عمرو يوسف الذي صوّر فيديو على طريقة أم خالد ونجلها مع إحدى المعجبات.

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Sara Salah‎‏ (@‏‎sara_salahahmed‎‏)‎‏

واجهت أم خالد العديد من الأزمات والمواقف الصعبة، بسبب الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتاعي، ومن أشهر هذه المواقف، تعرض نجلها خالد الذي يظهر معها دائما للتنمر، بسبب زيادة وزنه.
كما دخلت في مشادات مع المتابعين عندما سخروا منها ومن نجلها بسبب طريقة نطقه للكلمات الإنجليزية، لترد عليهم بجملتها الشهيرة: "يا ريت خريجين الجامعة الأمريكية يلتزموا الصمت".

مقالات مشابهة

  • بالصور.. إقامة الملتقى الرابع لابناء الجالية المصرية في السعودية بمنطقة القصيم
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • شاهد: رئيس الجالية ”الجنوبية” في امريكا يحرج عيدروس الزبيدي بكلمات قوية وصريحة بشأن وضع عدن والشراكة والمناطقية!
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات