شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الديوانية تبحث عن مشاريع البنى التحتية في الموازنة القادمة، كشف محافظ الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن اهم المشاريع التي ستدرج في الموازنة المقبلة. وقال ميثم الشهد في حديث صحفي اطلعت عليه .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الديوانية تبحث عن مشاريع البنى التحتية في الموازنة القادمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الديوانية تبحث عن مشاريع البنى التحتية في الموازنة...

كشف محافظ الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن اهم المشاريع التي ستدرج في الموازنة المقبلة. وقال ميثم الشهد في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان :”اهم المشاريع التي ستدرج في الموازنة القادمة ستركز على مشاريع البنى التحتية قبل المشاركة بإنشاء اي مشروع اخر بحسب توجيع رئيس الوزراء بتحقيق مبدا التكامل القطاعي في مجال البناء والمشاريع”. واضاف “لدينا حاليا بنك مشاريع في المحافظة تمثل حاجات المواطنين الفعلية للنهوض بواقعها الخدمي، واغلب المشاريع المتلكئة في هي مشاريع الوزارات”. وتابع الشهد “الديوانية زراعية وهناك شحة مائية وحاليا نركز على توفير مياه الشرب بالتالي موضوع الزراعة غير متاح حاليا”. وتعاني محافظة الديوانية، من تهالك في البنى التحتية وعدم تطويرها منذ 20 عاماً، فضلاً عن اتهامات بالفساد تطال بعض مسؤوليها المحليين، إضافة إلى فشل الشركات التي تولّت ملف المشاريع في إكمالها على مدى الأعوام العشرة الماضية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المشاط تكشف عن حزمة تمويلية بقيمة 2.9 مليار دولار لدعم عجز الموازنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أنه جارٍ حاليًا الانتهاء من الإجراءات والموافقات اللازمة للحصول على تمويلات جديدة لدعم الموازنة العامة للدولة وتعزيز الإصلاحات الهيكلية للدولة بقيمة 2.9 مليار دولار.

وأضافت المشاط خلال تصريحات لها، اليوم الخميس، على هامش مؤتمر صحفي عقدته بمقر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أنه تم الاتفاق مع عدد من شركاء التنمية، من بينهم الاتحاد الأوروبي على تلك التمويلات، وذلك في إطار آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة، وبرنامج تمويل سياسات التنمية، من خلال مجموعة البنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي، واليابان، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والوكالة الفرنسية للتنمية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • رئيس الأركان الإسرائيلي من حدود لبنان: مٌصممون على تدمير بنى حزب الله التحتية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: مصممون على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود
  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله
  • المشاط تكشف عن حزمة تمويلية بقيمة 2.9 مليار دولار لدعم عجز الموازنة
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • رئيس الأركان الإيراني يُهدّد بضرب “كل البنى التحتية” في (إسرائيل) إذا هاجمت بلاده: القصف سيتكرر
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب «كل البنى التحتية» بإسرائيل إذا هاجمت بلاده
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب كل البنى التحتية في إسرائيل
  • اتفاق أمريكي-إسرائيلي على “تفكيك البنى التحتية الهجومية” لحزب الله