شكر محمد فاروق عضو الجالية المصرية بالسعودية، إلى السفير المصري وأعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة المصرية في الرياض، على جهودهم في تسهيل التصويت خلال الانتخابات الرئاسية، التي انطلقت اليوم في الخارج، وتستمر حتى الأحد المقبل، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

مشاركة كبيرة لأبناء الجالية المصرية بالسعودية

أضاف عضو الجالية المصرية بالسعودية، خلال مداخلة هاتفية بقناة «إكسترا لايف»، أنَّ هناك مشاركة كبيرة من أبناء الجالية المصرية بالسعودية، فهي الجالية المصرية الأكبر في العالم، موضحًا: «الأبواب فتحت من التاسعة صباحًا بتوقيت المملكة، لاستقبال الناخبين وجميع اللجان الانتخابية تعمل».

عدم اقتصار المشاركة على العائلات فقط

ولفت عضو الجالية المصرية، إلى عدم اقتصار المشاركة على العائلات فقط، بل هناك مشاركة كبيرة من الشباب المصري بالخارج وجميع أبناء الجالية، قائلاً: «توقعنا توافدا كبيرا على اللجان الانتخابية للمصريين بالسعودية بعد صلاة الجمعة، ولكننا وجدنا توافدا بكثافة من الصباح.. منذ الساعة الأولى لبدء التصويت.. خاصةً في السفارة المصرية لدى الرياض وذلك بفضل التنظيم الممتاز بالقنصلية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية الجالیة المصریة بالسعودیة

إقرأ أيضاً:

بعد موجة الاحتجاجات.. إقبال كثيف على الاقتراع في كاليدونيا الجديدة بالانتخابات الفرنسية

يدلي مواطنو إقليم كاليدونيا الجديدة، الخاضع للحكم الفرنسي، بأصواتهم اليوم الأحد، في الدورة الأولى بالانتخابات التشريعية الفرنسية المبكرة، وسط إقبال كثيف على صناديق الاقتراع.

إقرأ المزيد "سكاي نيوز": مقامرة ماكرون الكبرى ستفشل

وبلغت نسبة المشاركة ظهر الأحد بالتوقيت المحلي في كاليدونيا الجديدة 32,39%، بزيادة عشرين نقطة عن نسبة 13,06% المسجلة في 2022، وسط توتر شديد في الأرخبيل الواقع في المحيط الهادئ بعد الاحتجاجات التي شهدها إثر التصويت في باريس على "إصلاح للنظام الانتخابي" اعتبر تحجيما لدور السكان الأصليين للإقليم.

وقالت المفوضية العليا للانتخابات إن معدل المشاركة عند الظهر بالتوقيت المحلي قدر بـ 32.39%، مقارنة بـ 13.06% في التوقيت نفسه من انتخابات العام 2022، و15.76% في تشريعية العام 2017.

ودعي نحو 000 229 من مواطني كاليدونيا الجديدة إلى صناديق الاقتراع لانتخاب النائبين من الإقليم الفرنسي في جنوب المحيط الهادئ، وتوقعت السلطات مشاركة أعلى بكثير مما كانت عليه في الانتخابات الأوروبية، التي أسفرت عن امتناع 86.5% عن التصويت.

وقالت المفوضية العليا للانتخابات في بيان إن "التصويت يجري بأغلبية ساحقة دون وقوع حوادث وبطريقة آمنة"، في حين لا تزال التوترات مرتفعة في الأرخبيل الخاضع حتى اللحظة لحظر التجول.

وتشكلت طوابير طويلة منذ ساعات الصباح الأولى بالتوقيت المحلي مع فتح مراكز الاقتراع المختلفة في نوميا، حيث تجري عملية الاقتراع دون وقوع حوادث في عاصمة البلاد، وستغلق صناديق الاقتراع في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي.

المصدر: أ ف ب+ وكالات

مقالات مشابهة

  • مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: إقبال كبير من الناخبين وسط مخاوف فوز اليمين المتطرف
  • بعد موجة الاحتجاجات.. إقبال كثيف على الاقتراع في كاليدونيا الجديدة بالانتخابات الفرنسية
  • توافد طلاب الثانوية العامة بالشرقية على لجان امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني التاريخ والفيزياء
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • الإمام السيد الخامنئی يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويدعوا الى مشاركة شعبية كبيرة