أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، بارتقاء 32 شهيدا في غزة منذ استئناف الاحتلال الإسرائيلي عملياته بعد انتهاء الهدنة.

وقد نقلت الوكالة الفلسطينية عن مصادر استشهاد طفلتين رضيعتين جراء قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على منطقة عصقولة وحي الشجاعية في مدينة غزة، وإصابة 20 آخرين وصلوا إلى المستشفى المعمداني، جراء القصف المتواصل على عدة أحياء من مدينة غزة.

وأفادت «وفا» باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين، في غارة استهدفت وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيرةً إلى أن مدفعية الاحتلال أطلقت عدة قذائف صوب منازل المواطنين غرب مدينة غزة، فيما أطلقت قوات الاحتلال النار من الرشاشات الثقيلة في عدة أحياء بمدينة غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال بلدة عبسان، شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة، فضلاً عن قصفت المدفعية شرق المحافظة الوسطى وخان يونس جنوب القطاع، فيما قصفت طائرات الاحتلال شمال غرب مدينة غزة، وحي الزيتون في مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة إمرأتين وطفلين.

واستهدفت طائرات الاحتلال رفح جنوب القطاع، فيما قصفت زوارق ومدفعية الاحتلال بشكل عشوائي سواحل مدينة غزة والنصيرات والزوايدة ومناطق شمال غرب غزة والمناطق الشرقية والغربية لوسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة طالت عدة مناطق شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي عشوائي على غالبية أحياء مدينة غزة والشمال والوسطى، فيما شهد محيط مستشفى ناصر في خان يونس جنوب القطاع عدة غارات.

كذلك، استهدفت طائرات الاحتلال بعدة غارات عنيفة، مخيم النصيرات ومنطقة المغراقة جنوب مدينة غزة، وأضافت المصادر أن سماء قطاع غزة يشهد تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي مستوطنون جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال القاهرة الإخبارية صفارات الإنذار الهدنة طائرات الاحتلال مدینة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح

الثورة / متابعات

ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني أمس مجزرة جديدة «بتنفيذه قصفا وحشيا مكثَّفا شمل مربعا سكنيا مكتظّا بالأهالي شرق مخيم البريج، مما أدى لتدمير عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها، وإيقاع العشرات من الشهداء والمصابين». كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت، في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 26 شهيدا و84 مصابا، ليرتفع عدد الضحايا، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 41 ألفا و252 شهيدا، و95 ألفا و497 مصابا. وقالت حركة حماس أن هذه المجازر المتواصلة بحق أهالي غزة، والتي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأميركية وعواصم غربية، لن توهِن من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني أو تُفلِح في إخضاع مقاومته، أو تُقَرِّب الطغمة الفاشية الصهيونية من تحقيق أهداف عدوانها الوحشي».

في المقابل لقي 4 جنود إسرائيليين مصرعهم في كمين نصبته لهم المقاومة جنوب قطاع غزة، كما نفذت المقاومة عملية نوعية ضد قوات الاحتلال جنوب القطاع أيضا وقصفت بلدات في غلافه.

 

وأفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل 4 جنود صهاينة في كمين نصبته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في رفح جنوب قطاع غزة عصر أمس.

من جهتها، قالت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها «دمرت دبابة ميركافا صهيونية شرق رفح بتفجير عبوة ثاقب برميلية شديدة الانفجار»، كما نشرت مشاهد من قصفها لمدينتي عسقلان وسديروت شمال غلاف غزة برشقة صاروخية.

 

 

مقالات مشابهة

  • لبنان.. الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة تستهدف ‫مدينة الخيام في جنوب البلاد
  • شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال مبنى سكني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة