قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار أسعار السلع التموينية لشهر ديسمبر 2023، كما هي؛ إذ بدأ صرف المقررات الخاصة بالشهر الجديد، منذ الساعة التاسعة صباحا لأصحاب بطاقات التموين، من منافذ البقالين على مستوى الجمهورية، بحصة ونصيب الفرد من السلع المحددة رسميا من الوزارة.

حصة الفرد في التموين

ووفقا لقرار وزاري صادر من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فإن نصيب وحصة الفرد في التموين، خاصة من السلع الأساسية الزيت والسكر، يبلغ التالي:

- صرف زجاجة زيت عبوة 800 مللي لكل فرد على بطاقة التموين، بحد أقصى 4 زجاجات زيت.

- صرف كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته، وبحد أقصى 6 كيلوجرامات على البطاقة.

- صرف سلع أخرى من قائمة السلع التموينية بباقي حصة الفرد من الدعم التمويني المخصص للبطاقة، والتي تًمنح 50 جنيها لكل فرد على البطاقة حتى الرابع، و25 جنيها بدءا من الفرد الخامس.

الأسعار الجديدة لسلع التموين

وقرت الوزارة، ثبات أسعار السلع التموينية؛ إذ يجري صرف السكر على مدار الشهر لجميع حاملي البطاقات، بسعر 12.60 جنيها، في حين يجري صرف زجاجة الزيت وزن 800 مللي بسعر 30 جنيها، لحاملي البطاقات التموينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصيب الفرد أسعار السلع التموينية لشهر ديسمبر صرف السلع أسعار السلع التموينية التموين وزارة التموين السلع التموینیة

إقرأ أيضاً:

تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية،  تحت إشراف المهندس أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، وعبد الحميد حسين رئيس الرقابة التموينية، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين. 

وذلك بالتعاون مع مباحث التموين، مديرية الطب البيطري، ففي مركز ومدينة فايد، أسفرت الحملة عن ضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعرض تدويرها وإعطائها تواريخ صلاحية حديثة بهدف الغش والتدليس.

هذا بالإضافة لضبط ربع طن سكر ناقص الوزن، كما أسفرت الحملة عن تحرير 34 مخالفة جاء بيانها كالتالي: محضر بيع سجائر بأزيد من السعر، 4 محاضر عدم الإعلان عن المخازن، محضر لعرض لحوم مكشوفة، 13 محضر عدم الإعلان عن الأسعار بالمحال التجارية، 15 محضر عدم حمل شهادة صحية.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية.. اعرف الشروط
  • أسعار السلع على بطاقة التموين عن شهر يوليو 2024.. موعد الصرف ونصيب الفرد
  • إحالة 349 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم.. السكر بـ27 جنيها
  • ضبط 35 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • السلع التموينية تتعاقد على 470 ألف طن قمح من 4 دول
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة جديدة لشراء قمح مستورد
  • هيئة السلع التموينية تعزز أرصدة الزيت عبر شرائها لـ 25 ألف طن
  • آخر موعد لصرف تموين شهر يونيو 2024