مع حلول فصل الشتاء، تشهد تركيا تطبيق قانون الإطارات الشتوية الإجباري للمركبات التجارية، وهو إجراء يهدف إلى تعزيز الأمان على الطرقات في ظروف الشتاء القاسية. بدأ تنفيذ هذا القانون في مدينة إسطنبول بتاريخ 25 نوفمبر، وأصبح ساريًا في جميع أنحاء البلاد منذ الأول من ديسمبر، وسيستمر حتى الأول من أبريل 2024.

تُفرض غرامة مالية قدرها 2,568 ليرة تركية على المركبات التجارية التي تُخالف هذا التنظيم، مع العلم أن قيمة الغرامة ستتغير في 1 يناير 2023 وفقًا لمعدل إعادة التقييم الصادر عن وزارة الخزانة والمالية التركية.

جهات التفتيش المخولة بمراقبة تطبيق هذا القانون تشمل وزارة النقل والبنية التحتية، الإدارة العامة للأمن، القيادة العامة للدرك، وحدات الجمارك التابعة لوزارة التجارة، بالإضافة إلى وحدات البلدية المختصة.

من الجدير بالذكر أن هذا الإلزام لا يشمل المركبات الخاصة، حيث لا يوجد التزام قانوني بتركيب الإطارات الشتوية لهذه الفئة من المركبات. ومع ذلك، توصي السلطات بشدة باستخدام الإطارات الشتوية لضمان السلامة على الطرقات الجليدية والثلجية والرطبة.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

أضرار الاستخدام العلاجي للماريغوانا أكثر من نفعه

يستخدم العديد من الأمريكيين الماريغوانا والتبغ لعلاج الألم المزمن، ولكن الجمع بينهما قد يسبب ضرراً أكثر من نفعه، كما أظهرت دراسة جديدة أن الاستخدام المشترك لهذه المواد يمكن أن يزيد الألم أكثر من الضعف على مدار عام واحد.

وحلل فريق البحث من جامعة ديوك بيانات من 32 ألف شخص، ووجدوا أن العديد من المرضى محاصرون في "حلقة مفرغة"، حيث يؤدي الألم إلى المزيد من تعاطي المواد المخدرة، ويؤدي تعاطي هذه المواد إلى المزيد من الألم، وفق "هيلث داي".

وقالت دانا روبنشتاين الباحثة الرئيسية: "نتائجنا مثيرة للقلق، لأن استخدام التبغ والقنب أثبت أنه أكثر ضرراً من استخدام أي من المادتين بمفردهما.

هناك المزيد من التعرض للمواد المسرطنة، كما أنه يجعل من الصعب الإقلاع عن أي من المادتين".

وتضيف روبنشتاين: "استخدام هذه المواد يمكن أن يؤخر أيضاً الرعاية التي يحتاج المرضى إليها". "وقد يكون الناس أقل ميلًا إلى طلب المساعدة في إدارة الألم من المتخصصين الطبيين، بينما توجد هناك خيارات علاجية أخرى أكثر فعالية".

وفي الوقت الذي تثبت تجارب الاستخدام العلاجي للقنب في أمريكا بعض الفوائد، وفق "ويب ميد"، مثل تحسين النوم على المدى القصير لدى من يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم، أو تقليل التشنجات اللاإرادية لدى المصابين بمتلازمة توريت.

توجد أدلة على آثار جانبية تفوق هذه الفوائد، وبعض هذه الأضرار يدخل في دائرة الخطورة، مثل: تغير الشعور بالمكان والزمان، وضعف الذاكرة والتفكير، والارتباك وفقدان الاتجاه، وضعف تنسيق العضلات، والدوخة، ونوبات الهلع، وجفاف الفم، وزيادة معدل ضربات القلب، وزيادة الشهية، وبطء رد الفعل، والتفاعلات الضارة مع العقاقير الأخرى.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر
  • عاجل.. غارة إسرائيلية تستهدف الطرق الرئيسة في لبنان
  • وسائل إعلام هندية : مصنع المركبات العسكرية بالمغرب هو الأكبر خارج الهند
  • مقتل 10 مواطنين جراء القصف الإسرائيلي على بلدة الداودية
  • لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق
  • أضرار الاستخدام العلاجي للماريغوانا أكثر من نفعه
  • باكستان: اشتباكات مع الشرطة وحرق للإطارات وضرب خلال مسيرة منددة باغتيال حسن نصر الله في كراتشي
  • البابا يدين الاستخدام غير الأخلاقي للقوة في لبنان وغزة
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد