بفرحة وابتسامه على وجوههم، توافد عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في الامارات على سفارة مصر، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية منذ الصباح الباكر.

وحرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم الصغار وأقاربهم خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، إيماناً بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، بهدف دعم مؤسسات الدولة، حاملين أعلام مصر ولافتات دعم للوطن.


وحرص طاقم السفارة المصرية هناك، على تذليل كافة العقبات أمام الناخبين، مع توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ توافد الناخبين على مقار اللجان.

يذكر أن العملية الانتخابية تجري خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

 

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً  وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.


وكانت دولة نيوزيلندا أول دولة فتحت فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، بعدها دولة استراليا .


أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، انطلاق غرفة عمليات وزارة الهجرة لمتابعة انتخابات المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تستمر لمدة 3 أيام 1، 2، 3 ديسمبر 2023، حيث يتم الرد على كافة استفسارات وأسئلة المصريين بالخارج على مدار الساعة، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

المصريون بالإمارات يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصريون بالإمارات يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصريون بالإمارات يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصريون بالإمارات يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصريون بالإمارات يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصريون بالإمارات يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصريون بالإمارات يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر انتخابات الرئاسة المصرية دولة نيوزيلندا السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: ما قام به المصريون في 30 يونيو يعبر عن أصالة الشعب

قال اللواء محمد زكي الألفي خبير عسكري ومستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إنّ الشعب المصري يتمتع بالأصالة ومرّ بمراحل تاريخية واستعمارية متعددة بلغت في بعض الفترات 300 سنة.

شاهد بالبث المباشر منتخب إسبانيا اليوم.. مشاهدة منتخب إسبانيا × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 شاهد مباراة منتخب إسبانيا وجورجيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إسبانيا ???????? و???????? جورجيا | اليورو 2024


وأضاف “الألفي”، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة المحور: “لم تتمكن أي قوة استعمارية محتلة من تغيير الهوية المصرية، وبالتالي، فإن ما قام به المصريون في ثورة 30 يونيو يعبر عن أصالة الشعب المصري وتمسكه بعقائده ومبادئه الراسخة”.


وتابع: “الشعب المصري دائما يعتمد على أبنائه ونفسه، وهذه حقيقة، وأرى أن 25 يناير 2011 كانت تهدف إلى اختطاف مصر، ولكن الشعب المصري شعر بذلك تماما وتأكد ولم يتم خداعه بالمظاهر الدينية أو استخدام العقيدة”. 


وواصل: “الشعب المصري بصفة عامة يميل إلى الناحية الدينية، وبالتالي، فإن جماعة الإخوان الإرهابية لم تخدعه، ودعم المصريين القواتُ المسلحة والشرطة ورجال الأجهزة الأمنية المعلوماتية والمخابراتية للحفاظ على الدولة المصرية، وهذا يؤكد أصالة الشعب المصري وعمق جذوره الممتدة عبر سنوات ممتدة في التاريخ وحفاظه على هويته المصرية الخالصة”. 


 

مقالات مشابهة

  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  • مفوضية الانتخابات تخاطب السوداني للايعاز إلى المالية بصرف مستحقات موظفي الاقتراع
  • فشل «ماكرون» يظهر في الجولة الأولى بالانتخابات التشريعية الفرنسية (تفاصيل)
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يكرم منتخب الجالية المصرية في موندياليتو روما 2024
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين المتطرف
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • خبير عسكري: ما قام به المصريون في 30 يونيو يعبر عن أصالة الشعب
  • زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا: الشعب أسقط معسكر ماكرون بالانتخابات التشريعية