التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك على هامش أعمال "الدورة الـ28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في دبي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، في ضوء الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات في مختلف المجالات.

كما تناول اللقاء متابعة التباحث بشأن القضايا الدولية والإقليمية لاسيما تغير المناخ، وكذا التصعيد في قطاع غزة، حيث تبادل الرئيسان وجهات النظر فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة، واستعرض السيد الرئيس في هذا الصدد رؤية مصر بشأن ضرورة وقف إطلاق النار والتوسع في إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، فضلاً عن الجهود المصرية لاستقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

وقد اتفق الطرفان على أهمية إيجاد حلول عاجلة للأزمة الجارية والتحرك لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية، مع تأكيد أهمية البدء في عملية سياسية شاملة بهدف الوصول إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً للمرجعيات الدولية ذات الصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم الم تحدة ا الرئيس الفرنسي تغير المناخ العلاقات الثنائية القضايا الدولية القضية الفلسطينية السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خطوة جيدة ومثمرة

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، متأملا أن يكون المؤتمر خطوة جديدة ومثمرة في علاقات التعاون التي تربط بيننا. 

مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي

وأشار السيسي، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن العلاقات بين صمر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا إيجابيا في شتى مجالات التعاون، مضيفا أن المؤتمر يمثل أولى الخطوات التنفيذية لترفيع العلاقات بيننا.

رئيس أقسام الباطنة سابقا: لم يكن لدينا خريطة صحية واضحة قبل ثورة 30 يونيو العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح

وقال إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي 6 محاور يأتي على رأسها محور الاستثمار في عدد من القطاعات الحيوية، حيث يعد الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأبرز لمصر 

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير النفط والمعادن
  • مدبولي يلتقي المُفوض الأوروبي للتجارة على هامش مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا (فيديو)
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خطوة جيدة ومثمرة
  • الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا
  • الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات