بأعلام مصر، ظهر أطفال مع ذويهم خلال التوجه للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي بدأت في الخارج في نحو 137 سفارة وقنصلية، حيث حرص المصريون على اصطحاب أطفالهم معهم، من بينهم محمد الدسوقي المقيم في الإمارات، حيث حرص على اصطحاب طفله «عمر»، أثناء مشاركته في الانتخابات: «عمر اتولد في الإمارات ومنزلش مصر غير مرة واحدة، علشان كدة اخدته معايا علشان يبقى عنده انتماء لبلده ويعرف إن مصر كبيرة وهي وطنه الأول».

انتخابات الرئاسة في الخارج

علم مصر كان المشهد الأبرز، خلال الساعات الأولى من بدء انتخابات الرئاسة في الخارج وفق «الدسوقي»: «اشترينا علم مصر لأطفالنا، وحرصنا على المشاركة في الساعات الأولى علشان بيكون الجو هادي وعلشان الأطفال، وكمان الأطفال بيفرحوا بعلم بلدهم».

لم تخلو الساعات الأولى لانتخابات الرئاسة في الخارج من جو الفرحة بين المصريين، حيث يعتبرها البعض تجمعا للقاء، وفق إسراء السيد، المقيمة في الإمارات: «وزعنا شيكولاته وعلم مصر على الناس، وبنلاقيها فرصة للتجمع وحرصنا على التصوين للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي علشان هو اللي عيشنا في أمن وأمان».

الانتخابات في الخارج

«إسراء»، حرصت أيضا على اصطحاب طفلها ومشاركته في الانتخابات، فضلا عن قيامه بتوزيع الشوكولاته على الأطفال: «خليته هو اللي يوزع الشوكوتة والأعلام علشان يتعلم العطاء والحب والانتماء، إحنا في الغربة بنبقى محتاجين نود بعض، ونعلم ولادنا الانتماء، وفي جو حلو في قنصلية أبو ظبي».

كبار السن والسيدات، كانوا من بين المشاهد الأبرز في الساعات الأولى للانتخابات في الخارج، وفق «إسراء»: «الستات نزلوا بدري وكمان كبار السن، أنا اتفاجئت بالعدد الكبير منهم قدانم باب القنصلية، ودي حاجة كويسة، الناس متحمسة للمشاركة والإدلاء بصوتها علشان استقرار مصر».

الانتخابات الرئاسية في الخارج، انطلقت اليوم الجمعة وتسستمر حتى الأحد المقبل، في التصويت في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة، حيث يبدأ التصويت في 9 صباحا بالتوقيت المحلي لكل دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية الساعات الأولى فی الخارج

إقرأ أيضاً:

«رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»

أبوظبي (الاتحاد)
تصدر منتخبنا الوطني للشباب، قمة المجموعة الأولى في البطولة الآسيوية تحت 18 سنة لسباعيات الرجبي، المقامة حالياً بمدينة جوهر باهرو الماليزية، بعدما نجح في الفوز على السعودية في افتتاح مباريات المجموعة الأولى بنتيجة 57-0، ونجح في الفوز في المباراة الثانية على سنغافورة 24-0.
ويستكمل منتخبنا مشواره غداً الأحد، بمواجهتين، الأولى أمام ماليزيا صاحبة الأرض والجمهور، والثانية أمام الهند، ويحتاج منتخبنا للفوز في مباراة واحدة لضمان التأهل للدور نصف النهائي والدفاع عن لقبه، الذي يحتفظ به في آخر 3 سنوات، حيث تقام في نفس اليوم النهائيات والختام.
ويتصدر منتخبنا قمة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه منتخب ماليزيا بنفس الرصيد من فوزين، وسنغافورة الثالث برصيد 5 نقاط من 3 مباريات، والهند الرابع برصيد 5 نقاط، ثم السعودية الخامس والأخير برصيد نقطتين.
وحقق منتخبنا الوطني للشابات الفوز في مباراة واحدة على حساب تايلاند 17-12، وتعادل أمام ماليزيا 10-10، وخسر أمام الهند 0-15، ويلتقي منتخبنا غداً الأحد مع هونج كونج وسنغافورة، ويحتاج للفوز في المباراتين للحصول على أحد المركزين الأول والثاني في ترتيب المجموعة للوصول إلى المباراة النهائية، حيث يلتقي الأول والثاني في الترتيب العام للمجموعة على لقب البطولة والثالث والرابع في الترتيب على الميدالية البرونزية.

أخبار ذات صلة «الرجبي» يواجه السعودية في «آسيوية الشباب» «الرجبي» يشارك في «آسيوية» الشباب والشابات

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الطبلقي: نصاب جلسة اليوم متوفر للتصويت على اتفاق المصرف المركزي
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • السيسي: أشكر أسر طلبة وخريجي أكاديمية الشرطة لإعداد أبنائهم لخدمة مصر 
  • بصحبة كأس السوبر.. بعثة نادي الزمالك تصل القاهرة قادمة من الرياض (صور)
  • «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»
  • تركيا.. محامية القاصرات المتهمات بالإرهاب: الحكومة لا تتسامح مع نجاح أطفال سجن آباء ظلما
  • حكيم يشكر أهل بلدته بالمنيا بكلمات مؤثرة فى حفله: «بدعمكم وصلت للعالمية»
  • "الفجر" تهنئ الزميلة إسراء عرفان بمناسبة خطوبة شقيقها زين على الآنسة روان حمدي