واصلت مديرية التموين في محافظة المنوفية، شن حملاتها المكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم ضبطها والتحفظ وعلى السلع الغذائية المضبوطة. 

ضبط مخالفات تموينية في المنوفية

وأكد عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في المنوفية، أنه تم تحرير 228 مخالفة تموينية متنوعة خلال التفتيش على المخابز والأسواق والمطاعم، في 24 ساعة، مؤكداً أنه تم التحفظ على المضبوطات المخالفة ووضعها تحت تصرف جهات التحقيق.

 

تكثيف الحملات التموينية في المنوفية

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في المنوفية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه خلال شهر نوفمبر الماضي تم تحرير أكثر من 4 آلاف محضر متنوع، والتحفظ على كميات كبيرة من السلع الغذائية، موجها الشكر لكل المشاركين في الحملات لضبط الأسواق ومنع التلاعب. 

على صعيد متصل، أشار «الجمال» إلى أنه تم ضح كميات كبيرة من السكر والسلع الغذائية بأسعار مخفضة في إطار مبادرة خفض الأسعار، موضحاً أن التخفيضات في المنافذ تصل إلى 20% في أسعار السلع، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد حل لأزمة السكر في الأسواق. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية فی المنوفیة

إقرأ أيضاً:

متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه منذ شهر مارس حتى اليوم بدأت الحكومة في خطوات متدرجة لخفض أسعار السلع الأساسية، والسيطرة عليها سواء من خلال زيادة المعروض من السلع، عن طريق الإفراج عن السلع الغذائية في الجمارك ومستلزمات الإنتاج، أو بواسطة وضع ضوابط للسلع الأساسية وأسعارها وزيادة المعروض منها.

ضبط أسعار السلع في الأسواق

وأردف مُتحدث مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، تقديم الإعلامية إيمان الحصري: «مجلس الوزراء عن طريق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ووزارة التموين ووزارة الداخلية والجهات الرقابية ممثلة في جهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك، جميع الجهات في متابعة مباشرة وشبه يومية من رئيس مجلس الوزراء، لضبط أسعار السلع في الأسواق».

وأضاف: «نجحنا في التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، في تخفيض الأسعار، بدءًا من مستوى أسعار الجملة ثم السلاسل التجارية، وحاليًا في محال البقالة الصغيرة، والتخفيضات بدأت في الجملة، ووصلت إلى 30% و40% وبدأت تباعًا لدى السلاسل التجارية ومحلات التجزئة الصغيرة في الانخفاض».

استقرار أسعار السلع

وتابع: «اليوم وزير التموين أوضح أنه طبقًا للمؤشرات المتوافرة لدى وزارة التموين، هناك بالفعل استقرار في أسعار السلع، ومستمرون في المتابعة، ورئيس الوزراء أكد أهمية بناء المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية لدى وزارة التموين، والعمل على توافر السلع بصفة عامة في الأسواق، وستعمل وزارة التموين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، على متابعة تنفيذ هذا الأمر، ورئيس الوزراء يتابع ذلك بصورة يومية».

مقالات مشابهة

  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم