بدأت غرفة شركات السياحة، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، بث أفلام توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتحذير المواطنين من التعامل مع الكيانات والصفحات المجهولة، التي تزعم القدرة على تسفير المواطنين حاملي تأشيرات السياحة والزيارة للسعودية، لأداء فريضة الحج، مشددة على أن التأشيرة الوحيدة التي يسمح لحاملها بأداء المناسك هي تأشيرة الحج.

زيادة نسب الإقبال

وقال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه يتوقع أن تتسبب الأفلام التوعوية التي نشرتها الغرفة، في زيادة نسب إقبال المواطنين على التقدم للحج السياحي، خاصة أنها توضح الضمانات التي سيحصل عليها المواطن المسافر للحج، من رعاية طبية شاملة منذ سفره وحتى عودته لأرض الوطن، فضلا عن الحفاظ على حقوقه المادية كافة، حال حدوث أي خلل في تنظيم برنامج الحج المتفق عليه.

أخر موعد للتقدم للحج السياحي

وأشار «وحيد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن مواعيد التقدم للحج السياحي، بدأت يوم 20 نوفمبر الماضي، وستستمر حتى يوم 4 يناير المقبل، لافتا إلى أن الضوابط المنظمة للحج السياحي لهذا العام، حظرت على المواطنين الذين أدوا مناسك الحج قبل ذلك، التقدم لبرامج الحج السياحي هذا العام، وكذلك تقدم المواطنين الذين تقدموا بطلبات الحج هذا العام لحج القرعة، الذي تنظمه وزارة الداخلية، أو حج الجمعيات الأهلية الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحي الحج السياحة غرفة السياحة للحج السیاحی

إقرأ أيضاً:

هل من المسموح لإسرائيل أن تستمر في التعامل فوق القانون الدولي ؟

قال مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة هادي هاشم ، اليوم ، إن العدوان الأخير على لبنان يشكل تهديدًا خطيرًا قد يؤدي إلى تصاعد الصراع في المنطقة.

وأكد هاشم في تصريحات له، أن التصعيد العسكري من جانب إسرائيل يمكن أن يشعل حربًا أوسع، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حازمة لوقف هذا التصعيد.

وأوضح هاشم أنه "ليس من المقبول أن تستمر إسرائيل في التصرف وكأنها فوق القانون الدولي"، مشيرًا إلى أن هذا العدوان يتعارض مع المبادئ الأساسية للعدالة الدولية وحقوق الإنسان. وأكد على ضرورة محاسبة إسرائيل على أفعالها لضمان عدم تكرار مثل هذه التصرفات في المستقبل.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين لبنان وإسرائيل، حيث تسود الأجواء توترًا شديدًا بعد سلسلة من الهجمات والردود المتبادلة.

 

استطلاع: 59% من الإسرائيليين لا يثقون بساعر كوزير دفاع و48% يعارضون إقالة غالانت

 

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرته هيئة البث الإسرائيلية أن نسبة كبيرة من الإسرائيليين لا يثقون في وزير الدفاع غدعون ساعر، حيث أفاد 59% من المشاركين في الاستطلاع بعدم ثقتهم بساعر في هذا المنصب.

 

كما كشف الاستطلاع عن معارضة 48% من الإسرائيليين لإقالة وزير الدفاع الحالي، يوآف غالانت، بينما أعرب 49% عن تفضيلهم لبقاء غالانت في منصبه بدلاً من ساعر. في المقابل، فضل 16% فقط من المشاركين غدعون ساعر كوزير للدفاع.

 

وتعكس هذه الأرقام تباين الآراء والقلق العام بشأن قيادة وزارة الدفاع في ظل التوترات الأمنية الحالية.

 

الجهاد الإسلامي: نعتبر تفجير أجهزة "البيجر" جريمة حرب وسنرد على العدو 

 

وصفت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية تفجير أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصر "حزب الله" في لبنان بأنه "جريمة حرب موصوفة" نفذتها "أجهزة الكيان الصهيوني". وأكدت الحركة في بيان لها أن العملية التي استهدفت هذه الأجهزة، التي تُستخدم لأغراض مزدوجة، ألحقت أضرارًا بالغة بالمدنيين العزل داخل منازلهم، في إشارة إلى نية الغدر المبيتة وراء هذا الهجوم.

 

وأضاف البيان: "تدل هذه العملية على مستوى الإحباط وضيق الخيارات الذي يعاني منه العدو، خاصةً بعد الضربات التي تلقاها من جبهات متعددة دعمت الشعب الفلسطيني." وأكدت الجهاد الإسلامي أنها "واثقة تمامًا من قدرة المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا على امتصاص هذه الضربة الغادرة واستيعاب نتائجها بسرعة، وأنها سترد على العدو بما يتناسب مع حجم الجريمة واستهداف المدنيين، ولا سيما عوائل المقاومين."

 

وفي تفاصيل الحادث، أصيب أكثر من 2500 شخص من أعضاء "حزب الله" نتيجة انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية التي كانوا يحملونها في مناطق متفرقة من لبنان. وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن وفاة 9 أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 شخصًا، معظمهم من عناصر "حزب الله". كما طلبت الوزارة من المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

 

من جانبه، أكد "حزب الله" في بيان له أن "العدو الإسرائيلي هو المسؤول الكامل عن هذا العدوان الإجرامي، الذي طال المدنيين وأدى إلى سقوط شهداء وإصابة عدد كبير بجروح".

مقالات مشابهة

  • "الحج والعمرة" توصي بضرورة حماية الأقدام أثناء أداء المناسك
  • وزير السياحة يُعبر عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي من إشادة لمنجزات القطاع السياحي
  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • «خطاب الضمان» يشعل أزمة داخل غرفة السياحة.. وشركات تلجأ للقضاء
  • هل من المسموح لإسرائيل أن تستمر في التعامل فوق القانون الدولي ؟
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • «العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر
  • في أول لقاء.. وزير السياحة يجتمع بالصحفيين المعنيين بتغطية الملف السياحي
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية حث المواطنين على التقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء   
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام