ديسمبر 1, 2023آخر تحديث: ديسمبر 1, 2023

رامي الشاعر

أعتقد كنت قد كتبت ثلاث مقالات عن هينري كيسنجر، وبالرغم من التقييمات الإيجابية العامة لشخصيته إلا انه في آخر أيامه كانت تقييماته متناقضة، وهذا ما تسبب عن فقدان الثقة به وذلك لتأثره الواضح بسياسة الادارة الأمريكية الحالية وهذا سيبقى مسجلاً في تاريخه ونشاطه الدبلوماسي والسياسي وسيشوه كل الصفات التي تخص عبقريته ودوره في السياسة الدولية التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي بحد ذاتها كانت وما زالت عواقبها كارثية على العديد من بلدان العالم ومازالت مستمرة في ذلك.

يجب ان يكون واضحاً أن خلال المئة عام التي عاشها كيسنجر كانت منها سبعون عاماً قد لعب فيها دورا اساسيا في رسم السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية فكانت له اليد الطولى التي تسببت بقتل الملايين من الشعوب ودمار العديد من البلدان، والتي يكفي ان نذكر ما حدث في فيتنام واليابان والعراق وليبيا ويوغسلافيا،  وما يحدث

اليوم في فلسطين واكرانيا، وهذه السياسية متبعة على مدى ال 75 عام الاخيرة للهيمنة من قبل الصهيونية العالمية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على العالم ونتائجها نشهدها اليوم، وهي توتر الوضع الدولي حالياً بهذا الشكل الخطير.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم

وكالات

سقط فريق ريال مدريد الإسباني، في أزمة كبرى، قبل انطلاق معسكره التحضيري للموسم الجديد، الذي سيخوضه الميرنجي خلال الفترة المقبلة.

ويجري فريق ريال مدريد معسكرًا تحضيريًا خلال الفترة المقبلة، في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل الاستعداد للموسم الجديد.

وكشفت صحيفة أس الإسبانية، أن ريال مدريد سيفقد كلا من كيليان مبابي وإدورادو كامافينجا إلى جانب أوريلين تشواميني، فيرلاند ميندي، رباعي منتخب فرنسا بالإضافة إلى داني كارفخال نجم منتخب إسبانيا وجود بيلينجهام ونجم منتخب إنجلترا.

وسبق وأعلن النادي الإسباني في وقت سابق إن جميع اللاعبين الذين سيلعبون في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، لن يسافروا إلى معسكر الولايات المتحدة الأمريكية.

وجدير بالذكر، أنه سيبدأ ريال مدريد معسكره التحضيري في الخامس عشر من يوليو الجاري، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيخوض ثلاث مباريات ودية أمام كلا من ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة
  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • خبيران: بزشكيان يدعم محور المقاومة لكنه يريد إحياء المفاوضات مع واشنطن
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار