بغداد اليوم - ديالى

أصدر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة (1 كانون الاول 2023)، ثلاثة توجيهات "فورية" بعد مجزرة العمرانية في محافظة ديالى.

وقال مصدر مطلع لـ "بغداد اليوم"، إن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني اصدر 3 توجيهات فورية حيال مجزرة قرية العمرانية شمال شرق ديالى مساء يوم امس والتي اسفرت وفق اخر حصيلة عن سقوط 11 شهيدا و9 جرحى".

وأضاف، أن "التوجيهات تضمنت تشكيل لجنة تحقيق عاجلة وارسال وفد امني رفيع من بغداد للوقوف على حيثيات ماحصل واتخاذ كافة الاجراءات الامنية لطمأنة الاهالي".

وأشار الى أن "وفداً امنياً رفيعاً من بغداد في طريقه لديالى للوقوف على ملابسات مجزرة العمرانية والتي تعد الاعنف من نوعها منذ انطلاق خطة فرض القانون في المحافظة في اذار الماضي"، مبيناً أن "ماحصل يثير الكثير من علامات الاستفهام حيال من يقف ورائها خاصة وانها جرت في منطقة امنة لم تشهد اي خروقات منذ سنوات طويلة".

وأمس الخميس (30 تشرين الثاني 2023)، أفاد مصدر أمني، باستشهاد إثنين وإصابة 9 آخرين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة وإطلاق نار في محافظة ديالى، وذلك في حصيلة أولية. 

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة سيارة مدنية عقبها إطلاق نار على راكبيها في قرية العمرانية قرب ناحية الوجيهية 23 كم شمال شرق مدينة بعقوبة".

وأشار المصدر الى "استنفار أمني واسع في الناحية ووصول تعزيزات أمنية بالإضافة الى قيادات أمنية رفيعة الى موقع الهجوم للتحقيق والسيطرة على الموقف".



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بريطانيا مجزرة انتخابية تلحق بالمحافظين الحزب الحاكم

وفي المقابل، فإن حزب العمال سيخرج من الانتخابات التي تمت دعوة أكثر من 46 مليون ناخب إليها، غانما أكبر أغلبية من أي حزب في تاريخ بريطانيا الحديث، وفقا لما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية اليوم.

 وتشير نتائج الاستطلاع الذي نظمته مؤسسة YouGov للتسويق والأبحاث، إلى أن حزب العمال قد يحصل على أغلبية مقدارها 212 مقعدا في البرلمان المكون من 650 نائبا، وأن مقاعد "المحافظين" قد تنخفض إلى 102 فقط.

بهذه النتائج، ستشرق شمس الجمعة على زعيم "العمال" السير Keir Starmer البالغ 61 عاما، وقد أصبح مدعوا لتسلم رئاسة الوزراء، مدعوما بجيش من 431 نائبا في البرلمان "وهو ليس أفضل أداء انتخابي للحزب فقط، بل أكبر أغلبية في مجلس العموم منذ عام 1832 لأي حزب على الإطلاق"، وفق تعبير الصحيفة.

معلومات انتخابية المدعوون اليوم للانتخاب سيختارون 650 نائبا، عبر التصويت في واحدة من 543 دائرة انتخابية بإنجلترا، و57 في أسكتلندا، و32 بويلز، و18 في أيرلندا الشمالية.

أما المتنافسون على مقعد نيابي ولايته 5 سنوات، فعددهم 4515 مرشحا، معظمهم يمثل 5 أحزاب رئيسية. وقدم حزب المحافظين مرشحين في 635 دائرة، بينما قدم حزب العمال والحزب الليبرالي الديمقراطي مرشحين في 631 دائرة لكل منهما.

أما حزب الإصلاح المعروف سابقًا بحزب بريكسيت، فقدم 630 مرشحًا، أي تقريبا ضعف عدد مرشحيه في الانتخابات السابقة قبل 5 سنوات، فيما قدم حزب الخضر 629 مرشحًا

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى العمرانية دون إصابات
  • الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق إزاء طلب الجيش الإسرائيلي إجلاء مدنيين من خان يونس
  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • بريطانيا مجزرة انتخابية تلحق بالمحافظين الحزب الحاكم
  • أنباء عن وجود إصابات..اخلاء عقارين مجاورين بشبين الكوم بالمنوفية
  • التحقيق فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا وإصابة شخصين
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل نحو 9700 حتى بداية تموز 2024
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى العمرانية