((عدن الغد )) خاص

قال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية الاستاذ عبدالله ال هتيلة ان وحدة ‎#اليمن هي الضمانة الحقيقية لاستعادة ‎#دولة تتسع للجميع. 
ودعا هتيلة كافة الاطراف السياسية اليمنية الى الذهاب الى تسوية سياسية وحوار يمني يمني ينهي الصراع الدائر في البلد.

واضاف بالقول: "‏- وحدة ‎#اليمن هي الضمانة الحقيقية لاستعادة ‎#دولة تتسع للجميع وبما يمكنها من استكمال ‎#المشاريع المتفق عليها لاحقاً ووفق ما يقرره ‎#الشعب_اليمني
- الجميع وبلا استثناء مطالبون بالتفاعل مع ‎#الوساطة السعودية العمانية والذهاب إلى حوار ‎#يمني_يمني يقود إلى عملية ‎#سلام تعيد لليمن سعادته وتخلصه من ويلات ‎#الحروب التي لا تصب في مصلحة أحد.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ضياء الدين داود: ضمانات الصحفيين والمحامين في القانون حماية لحقوق المجتمع

قال النائب ضياء الدين داود، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه جرى مناقشة مشروع قانون 2017 بشكل شامل، وعقدت نقابة المحامين اجتماعات ووضعت صياغات لـ95% من النصوص التي تم حذفها.

كلام في السياسة

وأضاف «ضياء الدين داود »، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري ببرنامج «كلام في السياسة»، على قناة «إكسترا نيوز»: «الضمانة المقررة للمحامي والصحفي ليست شخصية، بل هي ضمانة في الصحافة تحفظ حق المواطن في المعرفة والاطلاع، وفي المحاماة ضمانة لصالح المتهم أو المدعي بالحقوق المدنية، وهي ضمانة عامة للمجتمع وليست عطية خاصة».

الضمانة للمحامي والصحفي

وأشار إلى أن الأساس في الضمانة للمحامي والصحفي هي فكرة التطبيق والتنفيذ الأمين وعدم التجاوز مع النص، مشددًا على أن اللجنة التشريعية في مجلس النواب بعد المناقشات ستصدر مشروع قانون الإجراءات الجنائية وسيعلن وسيكون في أخر سبتمبر.

وتابع: «إذا تم إدراج المشروع على جدول أعمال البرلمان بعد دعوته من رئيس الجمهورية في الأسبوع الأول من أكتوبر، فهذا يعني أنه خلال 10 أيام من الأسبوع الأول من أكتوبر سيكون النص مكتملًا وفقًا لصيغته التشريعية، ولكن، هل سيكون الموضوع قد انتهى عند هذا الحد؟ لا».

وواصل: «سيستطيع 600 نائب بمجلس النواب برؤساء الهيئات البرلمانية ومن يتقدم بفكره أو تعديل على نص المادة من أجل أن نكون أمام استحقاق حقيقي يجب أن يكون في قانون جديد للإجراءات الجنائية.. العبرة بالمقاصد والمعاني وليس بالألفاظ والمباني».

مقالات مشابهة

  • صحفي سعودي يكشف سر استقرار حضرموت: خطة محكمة وطريق واضح!
  • بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر.. هل تتسع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟.. اللواء نصر سالم يجيب
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • اليمن تضرب السعودية بالأربعة
  • منتخب اليمن للشباب يفوز على نظيره السعودية برباعية في المباراة الودية استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • ضياء الدين داود: ضمانات الصحفيين والمحامين في القانون حماية لحقوق المجتمع
  • قيادي عسكري وعضو بارز في الرئاسي يعلن انشقاقه رسميًا عن العليمي
  • مصطفى مدبولي: علاقتنا مع السعودية وحدة مصير وأخوة إلى أن تقوم الساعة
  • أمير سعودي يحدد شرطا للتطبيع مع إسرائيل (فيديو)
  • منتخب اليمن للشباب ينهي تحضيراته لمواجهة السعودية غدًا