صحافة العرب:
2024-09-30@14:19:55 GMT

موسكو: الحرب العالمية الثالثة تقترب!

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

موسكو: الحرب العالمية الثالثة تقترب!

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن موسكو الحرب العالمية الثالثة تقترب!، حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، من أن 8220;الحرب العالمية الثالثة تقترب 8221;، مشددا على أن روسيا سترد على قصف نفذته أوكرانيا .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موسكو: الحرب العالمية الثالثة تقترب!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موسكو: الحرب العالمية الثالثة تقترب!

حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، من أن “الحرب العالمية الثالثة تقترب”، مشددا على أن روسيا سترد على قصف نفذته أوكرانيا بالذخائر العنقودية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مدفيديف قوله، إن النتائج الأولية التي أسفرت عن قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” اليوم، كانت متطابقة مع توقعات روسيا المسبقة، لافتا إلى أن العملية العسكرية الخاصة ستستمر بنفس الأهداف، وأن أهم تلك الأهداف يتمثل في رفض مساعي كييف للانضمام إلى حلف الناتو.

وفي تعليقه على نتائج قمة حلف “الناتو” الأولية اليوم في فيلنيوس، أولى مدفيديف اهتماما خاصا لقرار دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف الناتو بالرغم من أن موعد انضمامها ترك مفتوحا، ولم يتم تحديد اية شروط لذلك، كما لفت إلى قرار رفع حجم المساعدات العسكرية المقدمة لنظام كييف.

كما قال مدفيديف إن كل المساعدات الغربية لنظام كييف بمختلف الأسلحة، وآخرها الذخائر العنقودية، مآلها طريق مسدود، مضيفا أن “الحرب العالمية الثالثة تقترب”.

وأضاف: “ماذا يعني كل هذا بالنسبة لنا؟ كل شيء واضح، العملية العسكرية الخاصة ستستمر بنفس الأهداف، وأحد تلك الأهداف هو رفض انضمام مجموعة نازيي كييف إلى حلف الناتو، وهو ما أصررنا عليه من البداية، ويعتبر أمرا مستحيلا بالنسبة لنا”.

وأشار مدفيديف إلى أن هذا الهدف، “يعني أنه سيتعين على روسيا التخلص من هذه المجموعة”، مشددا على ضرورة إتمام هذه الخطة لإنهاء الصراع وإحلال السلام في أوكرانيا.

واختتم مدفيديف بالقول: “ملاحظة.. أفادت تقارير بأن مدينة توكماك تعرضت للقصف بالذخائر العنقودية.. هذا يعني أنه حان الوقت للكشف عن ترساناتنا من هذا السلاح اللاإنساني”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحرب العالمیة الثالثة تقترب

إقرأ أيضاً:

سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية

قال وزير خارجية كوريا الجنوبية تشو تاي يول، اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم السبت، إن روسيا منخرطة في تجارة أسلحة غير قانونية مع كوريا الشمالية، مؤكدا تصريحات من الولايات المتحدة وأوكرانيا ومحللين مستقلين، عن تزويد بيونغ يانغ لروسيا بالصواريخ والقذائف مقابل مساعدات اقتصادية وعسكرية أخرى من موسكو.

وأضاف الوزير أن إساءة استخدام روسيا لحق النقض في مجلس الأمن الدولي يعيق جهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب.

South Korea's Foreign Minister accuses Russia of engaging in illegal arms trade with North Korea. pic.twitter.com/93vUNY0RJB

— Globe News Stream (@GlobeNewsStream) September 28, 2024

ووقعت روسيا وكوريا الشمالية اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة في أعقاب محادثات بين زعيمي البلدين، وذلك خلال زيارة بوتين الرسمية لكوريا الشمالية في يونيو (حزيران) الماضي.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • فعلها في الحرب العالمية الثانية.. حزب يميني متطرف يتصدر انتخابات النمسا
  • بعد مرور 949 يوما من الحرب.. الصراع بين روسيا وأوكرانيا إلى أين؟
  • اليابان: إجلاء 1400 شخص في "أوكيناوا" لتفكيك قنبلة ترجع لزمن الحرب العالمية الثانية
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2من2)
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا