عرضت فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، مشاهد ترصد توافد الناخبين المصريين في الكويت على مراكز الاقتراع حاملين الأعلام المصرية وصور الرئيس السيسي.

وأوضحت المشاهد، المشاركة الكثيفة من الجالية المصرية في الكويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

عاجل - انتخابات الرئاسة 2024.. المصريون ينتخبون الرئيس (تغطية مباشرة لحظة بلحظة) تفاصيل لقاء وزير الإنتاج الحربي مع السفير الألماني تصويت الجالية المصرية في كوريا الجنوبية

قال خالد عبدالرحمن، سفير مصر لدى كوريا الجنوبية، إن عدد الجالية المصرية في كوريا الجنوبية محدودا مقارنة بأفراد الجاليات المصرية في الدول الأخرى، حيث يصل إلى 2600 مواطن مصري.

وأشار عبدالرحمن، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن النسبة الأكبر من الجالية المصرية في كوريا الجنوبية من الطلاب وأساتذة الجامعة، بالإضافة إلى مجموعة من العاملين في الأعمال الحرة، موضحا أنهم جهزوا المقر الانتخابي بالسفارة وتتم عملية الاقتراع بسهولة تامة، ودون أي معوقات.

وأوضح خالد عبدالرحمن، سفير مصر لدى كوريا الجنوبية، أنهم يستقبلون الناخبين من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا، متوقعا أن يزيد حجم الإقبال غدا وبعد الغد لأنهما أيام عطلة في كوريا الجنوبية. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية إكسترا نيوز الناخبين المصريين الكويت الجالیة المصریة فی فی کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها للناخبين الفرنسيين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية، التي بدأت الجولة الثانية والأخيرة منها اليوم، وسط ترقب عالمي لنتائج هذه الانتخابات، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

انطلاق الانتخابات الفرنسية

وفي أقاليم ما وراء البحار الفرنسية، يتوجه الناخبون في أرخبيل سان بيار إيه ميكلون الواقع في شمال المحيط الأطلسي أولاً إلى صناديق الاقتراع اليوم السبت، لاختيار ممثلين لهم في البرلمان الفرنسي، فيما يتنافس مرشح يميني وآخر اشتراكي في الدائرة الوحيدة لهذا الإقليم، ويتبعهم في التصويت ناخبو غويانا في جنوب أمريكا، وأرخبيل الأنتيل في المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي، وفرنسيو (أمريكا الشمالية)، وبولينيزيا (وسط المحيط الهادئ)، ثم جزيرة كاليدونيا الجديدة في جنوب غرب المحيط الهادئ، حيث سيدلون بأصواتهم في فترة المساء.

أقاليم ما وراء البحار

أما الناخبون في فرنسا القارية وأقاليم ما وراء البحار الفرنسية الأخرى، فسيدلون بأصواتهم يوم الأحد.

أقاليم ما وراء البحار الفرنسية هي جزر وأقاليم متفرقة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، لا تزال تحت الاستعمار الفرنسي منذ عام 1853، وشعوبها الأصلية خاضعة لحكم «الإليزية»، ولم تحصل على استقلالها حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية برومانيا بمناسبة العام الهجري الجديد
  • انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • المصريون مستبشرون.. تعليق يوسف الحسيني على اختيارات الحكومة الجديدة (فيديو)