RT Arabic:
2024-07-05@15:27:32 GMT

كم جنى أغنى أغنياء روسيا في 2023؟

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

كم جنى أغنى أغنياء روسيا في 2023؟

ارتفع إجمالي ثروة أغنى رجال الأعمال الروس منذ بداية العام بمقدار 38.575 مليار دولار، بناء على معطيات مؤشر بلومبرغ للمليارديرات (BBI).

وسجل المالك المشارك في شركة الطاقة الروسية "لوك أويل" وحيد أليكبيروف أكبر زيادة، حيث نمت ثروته بمقدار 9.14 مليار دولار، لتصل إلى 24.5 مليار دولار.

ويقوم مؤشر بلومبرغ للمليارديرات (BBI) بحساب ثروة الأفراد بناء على البيانات العامة والخاصة، وتتبع أسعار الأسهم والمقتنيات المعلنة للفرد، ويشمل المؤشر أغنى 500 شخص في العالم، منهم 25 مواطنا روسيا، الذين بلغ إجمالي ثروتهم بحلول 1 ديسمبر الجاري 316.

82 مليار دولار.

إقرأ المزيد من هم أغنياء روسيا؟

وتصدر قائمة أغنى أغنياء روسيا، رئيس شركة "نورنيكل" وأكبر حملة الأسهم بها، فلاديمير بوتانين، الذي زادت ثروته بمقدار 2.11 مليار دولار منذ بداية العام إلى 30.7 مليار دولار.

وفي المرتبة الثانية، جاء المالك المشارك في شركة "نوفاتيك"، ليونيد ميخيلسون، وزادت ثروته بمقدار 2.71 مليار دولار إلى 27.3 مليار دولار، فيما احتل وحيد أليكبيروف المرتبة الثالثة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البورصات الدولار الأمريكي مؤشرات اقتصادية موسكو ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

نما إنفاق الزوار القادمين إلى السعودية من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 22.9 بالمئة مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

وتجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال (12 مليار دولار)، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023.

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدةللسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023 مقارنةً بالعام 2019.

كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعوديةلتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • ثروة أفقرهم 128.4 مليار دولار.. ترتيب أغنى 10 رجال في العالم
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • تقرير دولي: مصر تستحوذ على 12% من إجمالي قيمة المشروعات في الشرق الأوسط
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة