شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن فلكية جدة تتابع نشاط البقع الشمسية في المجال المغناطيسي، تتابع الجمعية الفلكية بجدة، عبور بقعة شمسية كبيرة يظهر تخطيطها المغناطيسي بأنها تمتلك مجالاً مغناطيسياً بيتا دلتا يحتوي على طاقة كافية لإحداث .،بحسب ما نشر صحيفة المدينة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فلكية جدة تتابع نشاط البقع الشمسية في المجال المغناطيسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فلكية جدة تتابع نشاط البقع الشمسية في المجال المغناطيسي
تتابع الجمعية الفلكية بجدة، عبور بقعة شمسية كبيرة يظهر تخطيطها المغناطيسي بأنها تمتلك مجالاً مغناطيسياً "بيتا دلتا" يحتوي على طاقة كافية لإحداث توهجات قوية ضمن نشاط الدورة الشمسية...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"فلكية جدة": الكرة الأرضية تشهد كسوفًا حلقيًا للشمس غدًا

تشهد الكرة الأرضية يوم غد الأربعاء حدوث كسوف حلقي للشمس، ويستمر بكل مراحله (6 ساعات و4 دقائق) ما بين الساعة 06:42 مساءً وحتى الساعة 12:46 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية، وهو غير مشاهد بسماء السعودية والعالم العربي.الكسوف الحلقيوعَدّ رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، الكسوف الحلقي أحد أنواع كسوف الشمس، يحدث في بداية الشهر القمري عندما يحجب القمر معظم قرص الشمس، ولكن يبقى جزء خارجي من الشمس كحلقة تحيط بالقمر، وأشار إلى أن السبب في ذلك أن القمر يتحرك في مدار بيضاوي وليس دائريًا تمامًا، لذلك فهو يتحرك أحيانًا بعيدًا عن الأرض وقريبًا في أحيان أخرى، وسيكون القمر أثناء هذا الكسوف في "الأوج" (أبعد مسافة من الأرض) مما يجعل حجمه الظاهري صغيرًا جدًا.حلقة النوروقال: "إنه عند الذروة العظمى للكسوف الحلقي سيكون القطر الظاهري للقمر أصغر بنسبة 6.4% من المتوسط، ما يعني أنه غير قادر على تغطية الشمس تمامًا ولهذا السبب يُعَد هذا كسوفًا حلقيًا، ولذلك سيتمكن الراصدون في المناطق ضمن مسار الكسوف الحلقي الضيق عبر المحيط الهادئ والطرف الجنوبي لأمريكا الجنوبية، من رؤية مرور القمر مباشرة أمام الشمس، ولكن لن يغطيها بالكامل لأن القمر سيكون بعيدًا عن الأرض و حجمه الظاهري لن يكون كبيرًا كفاية، لذلك ستبقى حلقة مضيئة حول القمر تسمى "حلقة النور" ما يعني بأن هالة الشمس لن تكون مرئية".
ولفت الانتباه إلى أن الكسوف الحلقي سيصل ذروته العظمى عند الساعة 09:46 مساءً بتوقيت السعودية وسط المحيط الهادي وتحديدًا في الموقع (22° غربًا 114.5° جنوبًا) حيث سيغطى قرص الشمس بنسبة 87.1% فقط بالقمر وسيستمر لمدة 7 دقائق و 25 ثانية، وسيتبع ذلك بـ 3 دقائق وصول القمر منزلة الاقتران لشهر ربيع الآخر عند الساعة 09:49 مساءً بتوقيت السعودية.
أخبار متعلقة وسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"لزواجه من أخرى.. سيدة باكستانية تحرق منزل زوجها السابقيُذكر أن هذا الكسوف للشمس هو الثاني والأخير في سنة 2024م.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف يحل لغز جليد المجموعة الشمسية
  • ظاهرة فلكية تُزين السماء 6 ساعات.. متى كسوف الشمس 2024؟
  • كسوف الشمس.. ظاهرة فلكية تزين السماء في أكتوبر
  • طبيبة توضح علامات على الجلد تشير إلى مرض السكر
  • خلال أكتوبر.. 6 ظواهر فلكية نادرة لعشاق الفضاء
  • فلكية جدة: كسوف حلقي للشمس على الكرة الأرضية غدًا
  • "فلكية جدة": الكرة الأرضية تشهد كسوفًا حلقيًا للشمس غدًا
  • علامات على الجلد تشير إلى الإصابة بداء السكري.. لا تتجاهلها!
  • علامات على الجلد تكشف إصابتك بمرض السكري.. تعرف عليها
  • يمكن توثيقها بالجوال.. حادثة فلكية نادرة تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام!!