يواصل المصريون باليابان صباح اليوم الجمعة التوافد على مقر السفارة المصرية في طوكيو للإدلاء بأصواتهم في عملية الانتخابات الرئاسية 2024، وممارسة حقهم الديمقراطي والدستوري.

وأكد السفير محمد أبو بكر سفير جمهورية مصر العربية في طوكيو في هذا الإطار أن الجالية المصرية في اليابان على درجة عالية من الوعي والإدراك لأهمية المشاركة السياسية.

وأشار إلى أن السفارة من جانبها تبذل كافة الجهود الممكنة لتسهيل مشاركة المواطنين في الاستحقاق الرئاسي الهام.

وأضاف السفير أنه قد تم التواصل مع كل الأعضاء البارزين من الجالية، وإبلاغهم بكل القواعد التنظيمية للعملية الانتخابية، كما تم التأكيد والتشديد على أهمية ممارستهم لحقهم الدستوري في التصويت بهذا الاستحقاق الدستوري الهام.

وفي ذات السياق، تواصل السفارة دعوة المواطنين من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم ويومي 2 و3 ديسمبر الجاري من الساعة 9 ص وحتى 9 م بتوقيت طوكيو للإدلاء، دون الحاجة لتسجيل مسبق، على أن يتم تقديم أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري.

كما أهابت بالمواطنين بمراجعة موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للتأكد من القيد بقاعدة بيانات الناخبين وللإطلاع على كافة القرارات والقوانين ذات الصلة.

اقرأ أيضاًللمصريين في الخارج.. اعرف مقر لجنتك بالانتخابات الرئاسية 2024

المصريون في الإمارات يتوافدون على لجان الانتخابات الرئاسية (صور)

انطلاق عملية تصويت المصريين بالسعودية في الانتخابات الرئاسية (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية 2024 انتخابات المصريين في الخارج الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

السفارة الايرانية في بيروت فتحت أبوابها أمام الناخبين

فتحت السفارة الايرانية في بيروت أبوابها، صباح اليوم، أمام الناخبين الإيرانيين المتواجدين في لبنان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الإيرانية. وانطلقت عند الساعة الثامنة من صباح اليوم، الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية الايرانية في دورتها الـ14 لاختيار رئيس جديد خلفًا للسيد إبراهيم رئيسي. وتجري الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، بين المرشحَين سعيد جليلي ومسعود بزشكيان. وأدلى السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، بصوته في مقر السفارة في بيروت، وأكّد "استمرار الدعم الإيراني للقضية الفلسطينية والمقاومة". وقال: "بعد 24 ساعة سيُعلن إن شاء الله عن الرئيس المنتخب، وتمّ بدء هذه الجولة من الإنتخابات من شرق العالم إلى غربه". وحثّ "الجالية الإيرانية على المشاركة في الجولة الثانية من الإنتخابات كما شاركوا في الجولة الأولى". وشدد على أنّ "لا شيء يؤثر على سياسة دعم المقاومة وفلسطين، فهي من السياسات الأساسية للجمهورية الإسلاميّة، وهذا موجود في الدستور الإيراني، سيستمر دعمنا للمقاومة وسيكون واضحًا مثلما كان على مدى الـ45 سنة الماضية". وأكّد أنّ "إيران ستكون إن شاء الله أقوى وستخرج من هذه الحادثة الأليمة عبر انتخاب رئيس، وسيُكمل سياسات الجمهورية الإسلاميّة الإيرانية بشكل منضبط".

مقالات مشابهة

  • وسط تشديدات أمنية.. توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • السفارة الايرانية في بيروت فتحت أبوابها أمام الناخبين
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟