أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، تنفيذ الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، تنفيذ 60 نشاطا توعويا خلال شهر نوفمبر المنصرم، لطلبة مدارس مركز ومدينة أبو حماد، لغرس مفاهيم التوعية لدى الطلاب، ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين الشركة ومديرية التربية والتعليم بالشرقية، لتنفيذ حملات توعية بالمدارس خلال العام الدراسي 2023-2024.

التخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي

وأشارت الشركة، في بيان لها، إلى أنه جرى خلال فعاليات حملات التوعية، التشديد على أهمية المحافظة على المياه وترشيد استخدامها، والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي، وتقويم العادات الخاطئة، لافتا إلى أن أنشطة الحملات تنوعت ما بين أنشطة تفاعلية للمدارس الابتدائية، تضمنت لعبة المتحري الصغير ونشاط السلم والثعبان ومسرح العرائس وورش رسم لإيصال معلومات مبسطة وسهلة، حول المحافظة على المياه والسلوكيات الصحيحة والخاطئة في تعاملاتنا اليومية مع شبكتي المياه والصرف الصحي.

وأوضحت أنه جرى إعداد مسابقات ثقافية للطلبة الحاضرين، وتكريم الأطفال المتميزين، وتنفيذ ندوات توعية لطلبة المدارس الإعدادية والثانوية.

ترسيخ الصورة الذهنية لترشيد استهلاك المياه لدى الاطفال

من جانبه، أكد المهندس عامر كمال أبوحلاوة، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، أهمية نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك، وترسيخ الصورة الذهنية للترشيد لدى الأطفال، فهم قادرون على استيعاب الأفكار التوعوية، وهذه مسؤولية كبيرة لتأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه، بالإضافة إلى تربية النشء على السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب، وترشيد الاستخدام والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

التواصل المستمر مع المواطنين

وأشار «أبو حلاوة» إلى أهمية التواصل المستمر مع المواطنين، من خلال حملات وندوات التوعية، واستطلاعات آراء العملاء، لافتا إلى الطفرة الكبيرة التي تشهدها محافظة الشرقية بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي، في ظل المشروعات الجاري تنفيذها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي حملات توعية طلاب ترشيد الاستهلاك والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب

 

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الأحد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب أسيوط.


وأوضح المهندس على الشرقاوي أن محطة رفع صرف صحى المراغي تصل طاقتها التصميمية إلى 680 ل / ث، لتضم المحطة عدد 4 طلمبات رفع  ثلاث طلمبات منها تصرف 170ل/ث رفع 42م والطلمبة الأخيرة تصرف 200ل/ث تم ادخالها الخدمه للسيطرة على التصرفات العالية الواردة للمحطة وتخدم محطة المراغى منطقة سيد وغرب البلد وترعة الملاح ونائلة خاتون والفواخير وهو ما يجعل المحطة تخدم ما يقرب من ثلث سكان مدينة أسيوط.

وأكد المهندس على الشرقاوي على أنه جارى عمل إعادة تأهيل للمحطة ضمن برنامج  تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي IWSP2 الممول من بنك التعمير الألماني KFW والوكالة الفرنسية للتنمية AFD وبنك الاستثمار الأوروبي EIB والمفوضية الاوروبية EU ووزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية SECO وحكومة جمهورية مصر العربية والذى يستهدف تحسين الحالة الصحية والبيئية للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

وكما تفقد المهندس على الشرقاوي سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البنك الدولي يوجد بها عدد 4 طلمبات تصرف الطلمبة الواحدة  200 لتر / ث لرفع 70  متر، ويوجد بالمحطة خطتي طرد بقطر 500 مل، يصب أحدهما على محطة معالجة طاقتها التصميمية 70  ألف م3 / اليوم والثانية تصب في محطة معالجة طاقتها التصميمة 60  الف م3 / اليوم، والتي تخدم مناطق المعلمين والاربعين والسادات وقريةدرنكة ونزلة عبد اللاه.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • عطل مفاجئ في محطه مياه الشرب بكفر الشيخ
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب
  • غداً.. انقطاع المياه عن مدينة قويسنا بالمنوفية لهذا السبب
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن