الحرة:
2024-10-01@03:23:48 GMT

فرانس برس: المفاوضات بشأن هدنة غزة متواصلة

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

فرانس برس: المفاوضات بشأن هدنة غزة متواصلة

يواصل الوسيطان القطري والمصري المفاوضات حول الهدنة في قطاع غزة بالرغم من استئناف القتال بين إسرائيل وحركة حماس "المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى"، على ما أفاد مصدر مطلع وكالة "فرانس برس"، الجمعة.

وقال المصدر لفرانس برس طالبا عدم كشف اسمه إن "المفاوضات حول الهدنة في غزة مع الوسطين القطري والمصري تتواصل"، بعد ليلة من المحادثات المكثفة لم تنجح في تمديد الهدنة الإنسانية التي كانت سارية.

وانتهت الهدنة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة التي بدأ سريانها في 24 نوفمبر، صباح الجمعة واستؤنف القتال بين الطرفين.

وانتهت مدة الهدنة عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (الخامسة ت غ).

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الجمعة، إن حركة حماس "المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى" انتهكت اتفاق الهدنة ولم تلتزم بواجبها في إطلاق سراح جميع النساء المختطفات اليوم، وأطلقت الصواريخ على مواطني إسرائيل.

وأضاف مكتب نتانياهو في بيان "مع العودة إلى القتال سنؤكد على التزام الحكومة الإسرائيلية بتحقيق أهداف الحرب وإطلاق سراح الرهائن وتدمير حماس والتأكد من أن غزة لن تشكل تهديدا مرة أخرى لسكان إسرائيل"، حسبما ذكر مراسل "الحرة".

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الجمعة، أنه "استأنف القتال ضد حركة حماس الإرهابية في قطاع غزة"، متهما الحركة بـ"خرق الهدنة عبر إطلاقها صاروخا باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بعد هجوم مباغت شنته الحركة على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية لقطاع غزة، أدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وتم اختطاف 239 شخصا، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بقصف جوي وبحري وبري مكثف على القطاع المحاصر، أتبعته بعملية برية، وبلغت حصيلة القتلى في غزة 14854 شخصا، بينهم 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة نحو 36 ألف شخص، فيما بلغ عدد المفقودين قرابة 7 آلاف مفقود، بحسب ما ذكرته السلطات التابعة لحماس قبل انتهاء الهدنة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل

سرايا - دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط "إسرائيل" منذ قليل، بحسب ما نقلته وسائل إعلام "إسرائيلية"، فيما أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أنه جرى صاروخ «أرض-أرض» أطلق من لبنان وسقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وفقا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.

وجاء قصف تل أبيب، بعد إعلان الاحتلال مساء أمس الجمعة، تنفيذ غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، استهدف فيه حسن نصر الله الأمين العام للحزب من خلال تنفيذ غارات بواسطة أسلحة خارقة للتحصينات، فيما افادت وسائل إعلام لبنانية بأن الهجوم اسفر عن مسح 6 مباني وتسويتها بالأرض.

ولم يعلق الحزب حتي الوقت الحالي، حول صحة ما ورد حول أمينه العام، فيما واصل الحزب تنفيذ عملياته العسكرية، ضد المواقع "الإسرائيلية"، لاسيما في مناطق الجليل وصفد في الشمال الإسرائيلي.

وخلال الساعات الماضية، شن طيران الحربي للاحتلال دفعات من الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية بعد ساعات من الهجوم الذي زعم فيه الاحتلال استهداف للمقر المركزي للحزب، حيث يوجد حسن نصر الله.

ونفذ الاحتلال نحو من 30 غارة على الضاحية الجنوبية، مستهدفة مباني في مناطق الكفاءات والشويفات والحدث والليلكي في الضاحية.

 

إقرأ أيضاً : سماع دوي انفجارات بتل أبيبإقرأ أيضاً : حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل .. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدةإقرأ أيضاً : مستشار وزير الإعلام اللبناني: لا توجد معلومات رسمية حول مقتل نصر الله

 

 


مقالات مشابهة

  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • نائب الأمين العام لحزب الله يتعهد بمواصلة القتال ضد إسرائيل
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • مسؤول إسرائيلي: التحقق من مصير نصر الله قد يستغرق أسابيع
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • إسرائيل تعلن ضرب أهداف لحزب الله في البقاع
  • دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى