أخبار ليبيا 24

واصلت أسعار النفط خسائرها، اليوم الجمعة، وبدا أنها تتجه للأسبوع السادس على التوالي من الانخفاضات، حيث جاءت تخفيضات إنتاج النفط الطوعية التي اتفق عليها منتجو أوبك + أقل من توقعات السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير 39 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 80.47 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا، أو 0.

3 بالمئة، إلى 75.73 دولارا.

وتم تداول أسعار خام برنت عند مستويات أقل من إغلاق الأسبوع الماضي، لكن خام غرب تكساس الوسيط قلص بعض الخسائر ليتداول أعلى قليلاً من مستوى يوم الجمعة الماضي.

وتركز أوبك+، التي تضخ أكثر من 40 بالمئة من النفط العالمي، على خفض الإنتاج مع تراجع الأسعار من نحو 98 دولارا في أواخر سبتمبر، وسط مخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي في 2024 وتوقعات بفائض في المعروض.

واتفقت السعودية وروسيا وأعضاء آخرون في أوبك+ على خفض طوعي للإنتاج بمقدار 900 ألف برميل يوميا، بالإضافة إلى تمديد تخفيضات الإنتاج القائمة بالفعل بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا. وناقش المندوبون في وقت سابق ما يصل إلى مليوني برميل يوميا من القيود الجديدة على الإنتاج.

الوسومأسعار النفط العالمية

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: أسعار النفط العالمية

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليبلغ 73.84 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 34 سنتا ليبلغ 84ر73 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الجمعة مقابل 50ر73 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 89ر71 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا ليبلغ 18ر68 دولار للبرميل.

وكان البنك المركزي الصيني خفض أمس الجمعة أسعار الفائدة وضخ السيولة في النظام المصرفي بهدف إعادة النمو الاقتصادي نحو هدف هذا العام البالغ نحو 5 في المئة.

وعلى صعيد منفصل تخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها في تحالف (أوبك بلس) إنتاج النفط حاليا بإجمالي 86ر5 مليون برميل يوميا لكنهم يخططون لإلغاء تخفيضات تبلغ 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر المقبل.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا
  • النفط يتجه للانخفاض للشهر الثالث رغم الصراع بالشرق الأوسط
  • اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا
  • النفط والذهب يظهران اتجاهات متباينة وسط تحولات اقتصادية وجيوسياسية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليبلغ 73.84 دولار
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت