شبكة انباء العراق:
2024-09-16@07:55:57 GMT

ديالى: مصرع وإصابة 25 شخصاً في هجوم مسلح

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

ديالى: مصرع وإصابة 25 شخصاً في هجوم مسلح

شبكة انباء العراق ..

ارتفعت حصيلة الهجوم المزدوج الذي وقع مساء اليوم الخميس، في أطراف ناحية الوجيهية إلى أكثر من 25 قتيلا، كما فرض حظر للتجوال بقضاء المقدادية في محافظة ديالى.

وذكرت مصادر أمنية أن “حصيلة الهجوم المزدوج بين ناحية الوجيهية وقرية العمرانية شمال شرق بعقوبة ارتفع إلى 11 قتيلا و14 مصاباً”، مشيرة إلى أن “حصيلة الضحايا في تزايد جراء الإصابات البالغة”.

وأضافت أن “الهجوم استهدف مدنيين عائدين من تجمع انتخابي في قضاء بلدروز، وأن من بين الضحايا أقارب النائب صلاح زيني”.

وفي سياق متصل أعلنت قيادة شرطة ديالى، حالة الإنذار والاستنفار في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة تحسبا لأي تداعيات أو طارئ أمني.

ودان العديد من الساسة والمسؤولين العراقيين هذا الهجوم الدامي، محذرين من تدهور الوضع الأمني في المحافظة.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

15 قتيلا في تصفيات داخل أشهر منظمة لتهريب المخدرات في المكسيك

قتل ما لا يقل عن 15 شخصا منذ الاثنين في شمال غرب المكسيك في مواجهات مرتبطة بحرب مفتوحة داخل أشهر منظمة في البلاد مرتبطة بتهريب المخدرات.

والمنظمة المعروفة بـ"كارتل سينالوا" التي أسسها تاجر المخدرات المعروف خواكين "إل تشابو" غوزمان، والمعتقل حاليا لدى أمريكا، تشتعل داخلها حرب تصفيات بين أقطابها على خلفية اتهامات بالخيانة.

وأرسلت تعزيزات للقوى الأمنية إلى كولياكان عاصمة ولاية سينالوا حيث تنتشر جثث في الشارع. كذلك، اعتبر عشرون شخصا في عداد المفقودين.
????????ULTIMA HORA ????????

????MEXICO ????????

Se les acabó el corrido a estos pollitos de colores.

Ejército mexicano demostrando su autoridad en Culiacán Sinaloa, mientras los policías encargados de la seguridad brillan por su ausencia

Sinaloa Cartel.#Culiacán #EJERCITOMEXICANO #Cartel… pic.twitter.com/htWJoH0HU5 — Berkan Yılmaz (@Berk04790) September 13, 2024
وأدت المواجهات المسلحة بين فرعين في الكارتل إلى زرع الرعب في هذه المدينة البالغ عدد سكانها المليون نسمة مع إغلاق مدارس وشل حركة المتاجر وإلغاء الاحتفالات بعيد الاستقلال.

وفي بيان، نصحت وزارة الخارجية الأمريكية، الرعايا الأمريكيين بعدم التوجه إلى تلك المنطقة مشيرة إلى حصول "عمليات سرقة سيارات وتبادل إطلاق نار وعمليات للقوى الأمنية وسد طرقات وإحراق آليات".


وأوضح حاكم سينالوا روبن روتشا مويا للصحفيين أن المواجهات المسلحة "ناجمة" عن أحداث 25 تموز/ يوليو، ففي ذلك اليوم، أُوقف أحد مؤسسي الكارتل ويدعى إسماعيل "إل مايو" زامبادا في جنوب الولايات المتحدة مع أحد أبناء "إل تشابو".

واتهم "إل مايو" نجل غوزمان بخيانته لتسريع توقيفه، وأكد الحاكم أن العنف ناجم "بالتأكيد" من الصراع القائم بين أنصار "إل مايو" وأنجال "إل تشابو".

وبسبب العنف، ألغيت الاحتفالات المقررة الأحد بمناسبة بعيد الاستقلال في 15 أيلول/ سبتمبر على ما قال الحاكم.

وقد أغلقت المدارس بالكامل يومي الخميس والجمعة، فيما دفع "إل مايو" ببراءته الجمعة أمام محكمة في نيويورك من تهمة الاتجار بالمخدرات. 

أما "إل تشابو" فيمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة بعد إدانته بتهمة الاتجار بالمخدرات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي لـ 24 قتيلا
  • 15 قتيلا في تصفيات داخل أشهر منظمة لتهريب المخدرات في المكسيك
  • إب تشهد تصعيداً أمنياً: هجوم مسلح يستهدف مصنعاً للخرسانة وإحراق سيارة مالكه
  • مصرع مدير قسم حسابات بحادث سير في ديالى
  • فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 262 قتيلاً
  • غزة.. ارتفاع حصيلة الحرب إلى 41182 قتيلا
  • مصرع وإصابة 11 شخصا في حادث تصادم أعلى الطريق السياحي بأكتوبر
  • مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب غربي باكستان
  • ديالى.. مصرع طفل بصعقة في متنزه وحريق ضخم يلتهم بستاناً
  • مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب باكستان