شن الاحتلال الإسرائيلي غارات على جنوب شرقي دير البلح وسط قطاع غزة، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وقال إعلام فلسطيني إنه تم رصد أكثر من 40 غارة إسرائيلية على غزة منذ انتهاء الهدنة.
 

عاجل| الرئيس السيسي يصل إلى مدينة إكسبو دبي للمشاركة في قمة المناخ كوب 28 مفتي الجمهورية: شهدنا ثورة عمران لم نرها من قبل إلا في عهد الرئيس السيسي (فيديو) الحرب مصلحة نتنياهو

وأكد اللواء الدكتور صفوت الديب، مدير أكاديمية ناصر العسكرية، أن مستقبل بنيامين نتنياهو السياسي انتهى بعد 7 أكتوبر، لافتا إلى أنه من المقرر أن يدخل رئيس الوزراء الإسرائيلي السجن هو ووزير دفاعه فور انتهاء الحرب بغزة.

وقال اللواء صفوت الدين، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «من مصلحة نتنياهو استمرار الحرب على غزة، رغم أن جميع الدول الأوروبية تدفع الآن في اتجاه إيقاف الحرب، لذلك تمديد الهدنة سيكون مرتبطا بالولايات المتحدة، لأنها مصدر إمداد إسرائيل بالذخيرة»، مشيدا بصمود المواطنين الفلسطينيين في غزة ورفضهم التهجير من شمال القطاع.

وأكد مدير أكاديمية ناصر العسكرية «الفلسطينيون تعلموا الدرس بعد نكبة 1948، مردفا «الأجيال الجديدة أشد من السابقة في معادتها للإسرائيل، الآن لدينا جيل يحيى السنوار، إسرائيل تعتقد أنها لو صفت قيادات حماس ستنتهي المقاومة، ولا يعلم أن هناك قيادات في الصف الثاني ستكون أشرس».

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة غارات إعلام فلسطيني فضائية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)

قال الدكتور محمد المصري، رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، إن الخلاف والصراع اليوم ليس فقط علي ما سيحدث في اليوم التالي في غزة، بل في الشارع الإسرائيلي أيضا.

وأضاف المصري، خلال استضافته ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي جمال عنايت، أنه منذ الحرب على غزة خرج الإسرائيليين على مدار 39 أسبوعًا تطالب برحيل بنيامين نتنياهو، والوصول لصفقة تبادل.

وأشار إلى أن البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%، وهذا ما فعله نتنياهو منذ الحرب علي غزة، إضافة إلى استشهاد أكثر من 38 ألف وإصابة أكثر من 80 ألف، فهل هذا الإنجاز الذي يريده الشارع الإسرائيلي، بالطبع لا.

نوه بأن القتال مستمر في مدينة رفح حتى هذه اللحظة، بسبب التحاق الشباب الفلسطيني، للفصائل الفلسطيني، وهذا يعد إخفاقا جديدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يسعى لإطالة أمد الحرب.

تابع أن نتنياهو يستغل الجيش والأمن من أجل الضغط على المتظاهرين في الشارع الإسرائيلي، إضافة لوزيره بن جفير الذي يميل للعنف والتشدد، ولا يسعى لحل الأزمة.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: طائرات إسرائيلية تستهدف شرق خان يونس
  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية
  • قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة
  • إعلام إسرائيلي: توقعات بالتوصل إلى صفقة لتبادل المحتجزين خلال أسابيع
  • غارة إسرائيلية على بلدة بني حيان في جنوب لبنان
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • ‏إعلام فلسطيني: الطائرات الإسرائيلية تشن غارة على حي الشجاعية شرقي غزة
  • قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: جنودنا يعانون من الإرهاق