بالأعلام المصرية والأغاني الوطنية وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، يدلي المصريون المقيمون في مختلف أنحاء السعودية بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت، اليوم وتستمر حتى الأحد المقبل، مؤكدين دعمهم لبلدهم والمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي لاستكمال مسيرة البناء الذي بدأها قبل نحو 10 سنوات.

بصور كبيرة للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، اتجه المصريون في الرياض وجدة، إلى لجان التصويت للإدلاء بأصواتهم دعمًا له ولمصر، من بينهم الدكتور مدحت يوسف، أحد المصريين المقيمين بالعاصمة السعودية الرياض، الذي أكد لـ«الوطن»، تجهيز أتوبيسات وبانرات للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وتوجّه المصوّتون إلى اللجان الانتخابية: «إحنا هننتخب السيسي علشان يكمل مسيرة البناء».

أتوبيسات مجهزة لنقل المصوتين إلى اللجان الانتخابية، تطوع بها مصريون في مناطق حفر الباطن والرياض وجدة، مشاركة منهم وتخفيفا عن المواطنين في السعودية وفق «يوسف»: «جهزنا أتوبيسات علشان تنقل الناس للجان، وده تطوع مننا ودعما لبلدنا وتحفيزا على المشاركة، إحنا بنقول للناس انزلوا وشاركوا في اختيار رئيسكم».

الأغاني الوطنية كانت المشهد الأبرز خلال توجه المواطنين إلى اللجان في السعودية، فعلى أنغام أغنية «يا حبيبتي يا مصر» توجه «يوسف» ورفقائه إلى السفارة المصرية بالرياض للإدلاء بأصواتهم، وسط جو من الفرحة والبهجة: «فرحانين بالعرس الانتخابي، وبنحفز الناس ودايما الأغاني الوطنية حاضرة معانا في كل لحظاتنا الحلوة».

السيدات حرصن على المشاركة في الانتخابات الرئاسية بكثافة، وفق الدكتور مدحت يوسف: «الستات متحمسة، ووفرنا أتوبيسات لهن تخفيفا عنهن، الناس كلها متحمسة تشارك علشان تدلي بصوتها للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، يستحق يكمل مشوار التنمية والخير اللي بدأه في مصر، كفاية إنه طهر البلد من الإرهاب، هنكمل المشوار مع بعض».

الانتخابات الرئاسية في الخارج، انطلقت اليوم الجمعة وتسستمر حتى الأحد المقبل، في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة، حيث يبدأ التصويت في 9 صباحا بالتوقيت المحلي لكل دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية الرئاسی عبدالفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بحلول العام الهجري الجديد

بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446.

جاء في البرقية: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأسمي آيات التهاني، وأطيب التمنيات، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، أعاده الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية بكل الخير واليمن والبركات، داعياً المولى عز وجل أن يحقق كل ما يصبو إليه الشعب المصري العريق من تقدم ورقي وازدهار، حفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، مع أطيب تمنياتي لسيادتكم بموفور الصحة والتوفيق".

ومن جهه اخرى يشهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، احتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1446 الذي يقام بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، عقب صلاة المغرب، وذلك  اليوم  السبت .يحضر الاحتفال القيادات الشعبية والتنفيذية وقيادات مديرية الاوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمى وكيل وزارة الاوقاف بالفيوم.

مقالات مشابهة

  • نادر شوقي: والدة أحمد رفعت كانت بتكلم الناس تتوسل إليهم علشان مشكلته تتحل
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • ارتفاع أسعار الذهب بالسعودية خلال تعاملات اليوم الخميس
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في انتخابات الرئاسة