أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن تنفيذ خطة القوافل الطبية العلاجية الشاملة متعددة التخصصات خلال شهر ديسمبر الجاري، بكل القرى والمناطق النائية بنطاق المحافظة، وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية للفئات الأكثر احتياجا، والتي من شأنها توفير حياة كريمة وآمنة لهم، مؤكدا استمرار تنفيذ القوافل الطبية المجانية بالتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم خدمات صحية أفضل لأهالي قرى الريف المصري تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

خريطة القوافل الطبية في محافظة المنوفية

وأوضحت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن القوافل الطبية ستجوب عدة قرى بالمحافظة، وستبدأ يومي 2 و3 ديسمبر بقرية السلام وقرية منشية الرحمن، ويومي 13 و14 ديسمبر في قرية كفر داوود، ويومي 23 و24 ديسمبر بمدينة السادات، وقرية زاوية رزين بمركز منوف يومي 6 و7 من نفس الشهر، وقرية بشتامي بمركز الشهداء يومي 20 و21 ديسمبر، وقرية كفر ربيع بتلا يومي 27 و28 ديسمبر، وأخيرا في قرية ساقية المنقدي بمركز أشمون 30 و31 ديسمبر، لافتة إلى أن القوافل تستهدف الوصول بالخدمات الطبية للقرى النائية والفئات المجتمعية الأكثر احتياجا لتعظيم شأن الخدمات المقدمة للمواطنين.

محافظ المنوفية يشيد بتنظيم القوافل الطبية في القرى 

وأشاد محافظ المنوفية بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية مما يساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم، مؤكدا دعمه الكامل للمنظومة الصحية بكافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية لهم، موجها بتذليل كافة العقبات وتقديم التيسيرات اللازمة لتلك القوافل لتحسين مستوى الخدمة للارتقاء بالمستوى الصحي للمواطن بقرى الريف المصري وفقا لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية القوافل الطبية في المنوفية القوافل الطبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يوجه بالمتابعة الميدانية للمواعيد الجديدة لغلق المحلات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم، بدء تطبيق مواعيد جديدة لفتح وغلق المحال التجارية، الورش، والمولات، وذلك استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن ترشيد استخدام الكهرباء وتقليل الاعتماد على المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وفقًا للقرار، سيتم فتح المحال التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع تمديد ساعات العمل إلى الحادية عشرة مساءً أيام الخميس والجمعة وأثناء العطلات الرسمية.

 أما المولات التجارية، فستفتح أبوابها من الساعة العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل، مع تمديد العمل إلى الساعة الواحدة صباحًا في نفس الأيام.

كما تشمل المواعيد الجديدة فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات على مدار 24 ساعة. سيتم تمديد العمل في هذه الأماكن إلى الساعة الواحدة صباحًا في أيام العطلات الرسمية وأيام نهاية الأسبوع.

وفيما يخص الورش ومحال الأعمال الحرفية، ستفتح أبوابها يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

أوضح المحافظ أن بعض الأنشطة مثل محال البقالة، السوبر ماركت، المخازن، الأفران، ومحال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات ستكون مستثناة من هذه المواعيد، نظرًا لأهميتها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

شدد اللواء أبو ليمون على رؤساء الوحدات المحلية والجهات المعنية بضرورة متابعة تطبيق المواعيد الجديدة ميدانيًا، وتكثيف الحملات المفاجئة على المحلات والمولات والورش لضمان الالتزام بالإجراءات الجديدة وتطبيق العقوبات القانونية على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة
  • محافظ المنوفية يتابع التزام المحال التجارية والورش بمواعيد الغلق الصيفية
  • محافظ المنوفية يتابع التزام المحال التجارية والورش بمواعيد الغلق
  • محافظ المنوفية يتابع رصف عدد من الطرق بالمراكز
  • محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات
  • محافظ المنوفية يوجه بالمتابعة الميدانية للمواعيد الجديدة لغلق المحلات
  • بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يعلن مواعيد فتح وغلق المحال والورش
  • محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والورش والمولات التجارية