يشهد جاليري ضي بالمهندسين، برئاسة الناقد التشكيلى هشام قنديل فى السادسة من مساء غدا السبت افتتاح معرضين يحتفيان بالفنانين الشباب، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 16 من الشهر نفسه.

المعرض الأول لخريجي كليات الفنون الجميلة بمصر دفعة  عام 2023، يضم المعرض الأول لخريجي الفنون الجميلة 102 فنان وأكثر من 200 عمل فني.

وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بمسابقة "فلسطين فى عيون أطفال مصر" تعرف على محاولات حفر قناة السويس.. تفاصيل تاريخية مدهشة

والمعرض الثانى لفنانى جماعة اللقطة الواحدة بإشراف الدكتور عبدالعزيز الجندي، وتتخللهما لقاءات فنية وقراءات نقدية، والمعرض الثاني يضم  48 فنانا و 154 عملا فنيا.

الجدير بالذكر، أن فنانى  اللقطة الواحدة هم مجموعة من التشكيليين يمارسون الفن والتواصل الاجتماعي كل يوم جمعة، ويعود أصل الفكرة إلى نهاية عام 2001، وكانت امتداداً لجولات "أسرة الفرسان" الفنية كل جمعة، حيث كان المعيد عبد العزيز الجندي منذ عام 1991 يخرج مع من يرغب من الطلاب للرسم في الهواء الطلق، وتأسست الجماعة الفنية عام 2002، عبر عدد من الفنانين التشكيليين من مختلف المدارس الفنية، بقيادة الدكتور عبد العزيز الجندي أستاذ الجرافيك بكلية الفنون الجميلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أطفال مصر الفنانين التشكيليين المدارس الفنية الفنون الجمیلة

إقرأ أيضاً:

تعرف على وزير الثقافة الجديد الدكتور أحمد هنو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضمت الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي الدكتور أحمد فؤاد هنو، عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة الجلالة، وزيرا للثقافة، خلفًا للدكتورة نيفين الكيلاني وفق مصادر حكومية لإكسترا نيوز. 
الدكتور أحمد فؤاد هنو من مواليد ديسمبر 1968، وهو متخصص في الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة، وقد حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة (قسم حفر) عام 1992، ثم حصل على درجة الماجستير في أفلام الرسوم المتحركة التجريبية من جامعة القاهرة عام 1997، وأعقبها الدكتوراه في فلسفة الفن.
وتدرج الدكتور أحمد هنو في الوظائف ، فعمل معيدًا بكلية الفنون الجميلة، قسم الجرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب؛ ثم أستاذ مساعد بقسم الجرافيك، وأستاذًا بالقسم، ثم تولى في 2019 منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان؛ إلى أن تولى منصب نائب الرئيس لشئون الطلاب وعميد كلية الفن والتصميم بجامعة الجلالة.
وشارك احمد هنو  بأعماله في عدة معارض، منها" صالون الشباب الثاني" 1990، معرض "فن الجرافيك المصرى المعاصر" بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك 2015، معرض "ملتقى فناني الغد" بمركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة 2018 .كما شارك في اللجان المنظمة لملتقى الأقصر الدولي للتصوير لثلاث دور

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو لتعيينه وزيرا للثقافة
  • الدكتور أحمد هنو.. السيرة الذاتية لوزير الثقافة الجديد
  • عميد فن الجلالة.. مَن هو أحمد هنو المرشح وزيرًا للثقافة؟
  • تعرف على وزير الثقافة الجديد الدكتور أحمد هنو
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • خالد الجندي: اختيار أسامة الأزهري خلفًا لمختار جمعة “شرف صادف أهله” (فيديو)
  • خالد الجندي يهنئ وزراء الحكومة الجديدة: «تشريف وتكليف»
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات