الجديد برس:

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الجمعة، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مناطق آمنة في قطاع غزة، محملاً المجتمع الدولي مسؤولية استمرار الحرب.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان: “قوات الاحتلال تقصف منازل ومناطق آمنة في أكثر من محافظة في القطاع، يتحمل المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية ممثلا بالرئيس الأمريكي ووزير خارجيته المسؤولية عن جرائم الاحتلال بعد منحه الضوء الأخضر لمواصلة الحرب دون أي اعتبار لقوانين الحروب وللقوانين الدولية والإنسانية”.

وأضاف: “من حق شعبنا الدفاع عن نفسه بكل الوسائل ونيل حريته واستقلاله وإقامة دولته”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة تجدد القتال بشكل رسمي، متحدثاً عن “إعادة تفعيل النيران” في قطاع غزة.

واشنطن: سندعم “إسرائيل” إذا قررت استئناف الهجوم على غزة

وكان منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، قال مساء الخميس، إن الولايات المتحدة لا تؤيد وقف إطلاق نار “دائماً” في قطاع غزة.

ولفت كيربي إلى أن “إسرائيل أعلنت أنها ستواصل هجماتها على قطاع غزة المحاصر عندما تنتهي الهدنة الإنسانية”، مضيفاً أن لديها “الحق والمسؤولية” لملاحقة “حماس”، على حد تعبيره.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل دعم “إسرائيل” بعد انتهاء الهدنة الإنسانية في قطاع غزة. قائلاً: “عندما يتخذون هذا القرار، سيستمرون في تلقي الدعم الأمريكي”، مؤكداً أن الدعم العسكري سيستمر.

وأشار جون كيربي إلى أن واشنطن أرسلت مستشارين وخبراء عسكريين إلى “إسرائيل” لتزويدها بتجاربها في الحرب.

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن حركة (حماس) مدعوة لـ”تسليم القادة المسؤولين عن هجمات السابع من أكتوبر”، مضيفاً أن المطلوب الآن هو “تقويض أي عمليات عسكرية مستقبلية للحركة من شأنها تهديد الأمن الإسرائيلي”.

وأوضح بلينكن في مؤتمر صحفي بـ”تل أبيب”، أن “إسرائيل ستلحق الأذى بحماس ولديها النية لتحقيق ذلك”، وقال إنه أوضح للمسؤولين الإسرائيليين أنه يجب وضع “خطة لحماية المدنيين الأبرياء إذا ما واصلت الحرب في غزة”، مشدداً على أن “إسرائيل” قادرة على تحييد تهديد “حماس”، وتقليل الضرر على الأبرياء.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تزف القيادي أبو عرة وتحمل الاحتلال مسؤولية اغتياله

الدوحة - صفا

زفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) القيادي الأسير مصطفى محمد أبو عرة (63 عامًا) من بلدة عقابا بطوباس الذي استشهد في مستشفى جراء تدهور وضعه الصحي بعد معاناته الطويلة مع الإهمال الطبي.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن أبو عرة استشهد بعملية اغتيال جديدة تضاف لسجل الاحتلال الإسرائيلي الإجرامي بحق الأسرى.

وعزت حركة حماس عائلة الشهيد أبو عرة واعدة الأسرى بالحرية القريبة والخلاص من سجون الظلم، والإهمال الطبي والمعاملة اللاإنسانية التي يتعرضون لها على مدار الساعة، والتي تضاعفت وتصاعدت في ظل قرارات الحكومية الصهيونية الحالية.

وأكدت أن القيادي الشيخ أبو عرة، يحمل سجلاً وطنياً ودعوياً واجتماعياً حافلاً على مدار سنين عمره التي قضاها جهداً وجهاداً وتضحيةً وعطاء؛ وتعرض فيها للملاحقة والإبعاد إلى مرج الزهور والاعتقال من الاحتلال لمرات عديدة بلغت أكثر من 12 عاماً؛ وارتقى بعد عملية قتل بطيء نُفّذت بحقّه منذ لحظة اعتقاله وحرمانه من العلاج.

وشددت حماس على أناغتيال أبو عرة جريمة نكراء تندرج في إطار حرب الإبادة المستمرة، وفي إطار عمليات القتل الممنهجة التي ينفذها الاحتلال بقرار سياسي، وبتحريض علني من وزراء الحكومة النازية، التي تنادي بقتل الأسرى والتخلص منهم. 

ودعت حركة حماس كل المجاهدين، الذين رباهم الشيخ الشهيد، لتصويب الرصاص والعبوات المتفجرة نحو الاحتلال جنودا ومستوطنين انتقاما لدماء الشهيد وشهداء شعبنا الأبرار.

وليلة الجمعة، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير عن استشهاد الأسير مصطفى أبو عرة بعد نقله من سجن "ريمون" إلى مستشفى "سوروكا" جراء تدهور وضعه الصحي.

مقالات مشابهة

  • حماس تزف القيادي أبو عرة وتحمل الاحتلال مسؤولية اغتياله
  • العدوان الصهيوني على خانيونس يودى بحياة 129 شهيدا ومئات المصابين خلال 48 ساعة
  • حماس تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل
  • روسيا اليوم: الجيش الإسرائيلي دمر ونهب معداتنا في غزة
  • جنرال إسرائيلي سابق: السنوار يحظى بمكانة عالمية وكأنه صلاح الدين الحديث
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39 ألفا و90 شهيدا منذ بدء الحرب
  • كاتس: إعلان بكين بين "فتح" و"حماس" سيبقى حبرا على ورق
  • تقارير: غالانت طالب لجنة الأمن بالكنيست بعقد جلسة عاجلة لمناقشة تمديد الخدمة
  • في يومها الـ 291 - حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • آخر تطوّرات الأحداث في خانيونس وعدد الشهداء والجرحى