صحيفة الاتحاد:
2024-07-13@17:47:02 GMT

«الجودو» يخوض 4 مباريات في «طوكيو جراند سلام»

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

طوكيو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن سلطان بن خليفة: الإمارات مركز متطور لتنظيم الرياضات البحرية «أبوظبي للسيدات يواجه الأردن ودياً السبت


يخوض منتخب الجودو 4 مباريات، السبت، في تمهيدي الوزن الخفيف، ضمن في بطولة «طوكيو جراند سلام»، التي تستمر لمدة يومين، في ختام بطولات «الجراند سلام» الكبرى لعام 2023، بإشراف الاتحاد الدولي، ضمن التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وتشهد مشاركة 506 لاعبين ولاعبات من 84 دولة، من بينها 7 منتخبات عربية هي الإمارات، والبحرين، والسعودية، وقطر، والمغرب، والجزائر وجيبوتي، بحثاً عن المزيد من نقاط التأهل إلى «أولمبياد باريس 2024».


وتأتي مباريات الدور التمهيدي للأوزان كافة، على ضوء قرعة البطولة التي جرت عبر «تقنية الفيديو» بالقاعة الرياضية في فندق طوكيو «متروبوليتان»، بحضور ممثلي الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة.
ويبدأ مشوار منتخبنا بإقامة 4 مواجهات في الدور التمهيدي لفئة الوزن الخفيف، حيث يخوض منتخب السيدات مبارياته الثلاث في الجولة الافتتاحية، حيث تلعب بشيرات خوردي في وزن تحت 52 كجم مع لاعبه فريق «المحايدين» لفردي السيدات، كارينا إيفيموفا، بينما تواجه ميثاء محمد النيادي، بطلة جورجيا إيتيري ليبار في وزن تحت 57 كجم، وباتسو ألتان في الوزن نفسه مع الكندية جيسيكا كليمكيت.
وعلي مستوى الرجال للوزن الخفيف، تقام مباراة واحده لمنتخبنا، ويلتقي فيها نارمند بيان في وزن تحت 66 كجم، مع الإسرائيلي عيران فيكس، والفائز منها يلعب في المرحلة الثانية مع لاعب تركمانستان رحموف ساردار، بينما يلعب في وزن خفيف الوسط تحت 73 كجم كريم عبد اللطيف مع الإسباني سلفادور روكا.
ووضعت القرعة طلال شفيلي في الخفيف تحت 81 كجم مع النمساوي وشيد بورشا، وفي الوزن الثقيل في ختام أيام البطولة يقابل جريجوري أرام في وزن تحت 90 كجم مع التركماني ماميدالي أخيلدييف.
ويختتم منتخبنا مشاركته في البطولة بلقاء ظافر آرام في وزن تحت 100 كجم، مع بطل إيطاليا جينارو بيريللي، فيما حالت الإصابة الطفيفة من دون مشاركة معروف ماجو في وزن فوق 100 كجم بناء على قرار طبيب المنتخب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات اليابان طوكيو الجودو اتحاد الجودو أولمبياد باريس 2024 فی وزن تحت

إقرأ أيضاً:

الخطيب يكرم ابطال العالم لكرة السرعة

 


قام الاتحاد المصرى لكرة السرعة برئاسة النائب احمد الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة بتكريم ابطال العالم لكرة السرعة الدائرية فى البطولة التى احتضنتها الغردقة وحصد فيها الفراعنة ١٢ ميدالية.
وقد جاء التكريم من قبل الاتحاد لتكليل جهود هؤلاء اللاعبين على تشريف مصر فى هذه البطولة.

ومن جانبه أكد النائب احمد الخطيب رئيس الاتحاد، أن حفل التكريم هو ” مناسبة للاعتزاز والافتخار بما أنجزه هؤلاء الابطال ” معتبرا أن هذا الانجاز ” مؤشر على تفوق مصر في هذه اللعبة من الرياضة”.

واضاف الخطيب أن الاتحاد لم يبخل بأى دعم سواء مادى أو معنوي لهؤلاء الابطال وذلك توجيها، بالدعم والاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى قطاع الرياضة.

مقالات مشابهة

  • الألم الخفيف تحت الأضلاع يشير إلى مرحلة متأخرة من مرض الكبد الدهني
  • كاف يعتمد 6 ملاعب لاستضافة مباريات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية
  • عمر عصر يكشف أزمة كبرى قبل مشاركته في أولمبياد باريس 2024
  • الأحمر يُعاود تدريباته.. ويخوض ثلاث مباريات في إسبانيا
  • عمر عصر يكشف عن أزمات قبل مشاركته في أولمبياد باريس 2024
  • النصر يخوض 6 مباريات ودية في معسكر البرتغال
  • منتخب السلة يواجه «سترونج جروب» في «دولية وليام جونز»
  • تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل صدام الليلة
  • الخطيب يكرم أبطال العالم لكرة السرعة
  • الخطيب يكرم ابطال العالم لكرة السرعة