شارك صنَّاع الفيلم المصري "فوي! فوي! فوي!"، في مقدمتهم النجم محمد فراج، في الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي تستمر حتى 2 ديسمبر المقبل. 

 

 

 وبالتزامن مع بدء فعاليات المهرجان، تواجد الفنان محمد فراج بطل الفيلم، والمخرج عمر هلال، والمنتج محمد حفظي في دولة المغرب، لحضور عرض الفيلم.  

 

وكان الفيلم  بمجرد طرحه في سبتمبر الماضي قد حقق أصداء نقدية إيجابية، وشعبية هائلة، وتم ترشيحه للمنافسة على الانضمام لقائمة الأفلام القصيرة المُنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية.

 

 

 

 

 وبجانب الأصداء الإيجابية، احتل العمل صدارة شباك التذاكر في الأسابيع الأولى من طرحه في مصر، محققًا أكثر من 30 مليون جنيه، الأمر نفسه تكرر في السعودية وفقا لبيانات هيئة الإعلام المرئي والمسموع التي أعلنت حصوله حينها على 4 ملايين ريال بما يعادل (1.1 مليون دولار).

 

 

 

 

  فيلم "فوي! فوي! فوي!" 

 

 

 

من بطولة محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، ومحمد عبد العظيم، وحنان يوسف، وإنتاج محمد حفظي، وتأليف وإخراج عمر هلال في أول تجربة روائية طويلة بعد سنوات من العمل بمجال الإعلانات. 

 

قصة الفيلم 

 

 

 تدور أحداث الفيلم حول شخصية "حسن"، حارس أمن يعيش حياة فقيرة مع أسرته، ويتحايل للانضمام إلى فريق كرة قدم من المكفوفين يتّجه للمشاركة في كأس العالم بأوروبا، فيدّعي أنه مكفوف مثلهم. خلال الرحلة، يلتقي شخصيات ويخوض مغامرات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيومى فؤاد مكفوفين المصري المغرب الانجليزية محمد عبد العظيم المهرجان الدولي للفيلم الايجابية المهرجان الدولي الأفلام القصيرة ديسمبر المقبل الاسابيع الاولى في السعودية المرئي والمسموع 30 مليون الاعلام المرئي والمسموع حنان يوسف الفنان محمد فراج 4 ملايين ريال بدء فعاليات جائزة أوسكار سبتمبر الماضي الفيلم المصري فيلم فوي فوي فعاليات المهرجان وطه دسوقي فيلم اجنبي قصة الفيلم المخرج عمر هلال عمر هلال

إقرأ أيضاً:

مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون

شاركت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي متمثلة في المخرج مازن الغرباوي، في سوق المهرجانات العالمية بمهرجان سيبيو الدولي برومانيا، بهدف التعريف بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح، ونقل تجربته الناجحة للمشاركين في سوق سيبيو الدولي للفنون المسرحية وزواره.

شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية بمهرجان سيبيو الدولي برومانيا

وتشتمل المشاركة على التعاون والتنسيق مع مهرجانات أخرى لعقد بروتوكولات وشراكات، بالإضافة للترويج الثقافي والسياحي لمدينة شرم الشيخ ولجمهورية مصر العربية بشكل عام، وجذب المزيد من الزوار والفنانين من خلال العروض والفعاليات المسرحية المصاحبة التي يقدمها المهرجان كل دورة.

وقدم مازن الغرباوي عرضا استعرض خلاله كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمهرجان وفعالياته ودوراته السابقة، واجتمع عدد من رؤساء المهرجانات المسرحية الدولية من مختلف دول العالم، ضمن فعاليات المهرجان، وكان الهدف من العرض تعريف الجمهور وصناع المسرح بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أكثر بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والاتصالات.

يذكر أن سوق سيبو الدولي للفنون المسرحية فرصة للفنانين والمسرحيين والمهتمين للتجمع والترويج عن مشاريعهم الفنية، وعقد الشراكات المسرحية فيما بينهم.

ويضم البرنامج في هذه النسخة 900 حدثًا يشارك فيها أكثر من 6000 فنان من 85 دولة من مختلف دول العالم، وهو سوق مرتبط بـمهرجان سيبو الدولي، يمثل منصة للحوار بين الفنانين الشباب، والمشغلين الثقافيين، ومؤسسات الفنون المسرحية، والشبكات الثقافية من شتى أنحاء العالم، واختار المنظمون أكبر المهرجانات في العالم للمشاركة في هذه الفعالية.

وسيقدم المشاركون عرضًا يتضمن آخر ما توصلوا إليه في عالم المسرح، كما يقدمون عرضا تقديميا عن آخر مهرجان لهم، وتلقت إدارة المهرجان دعوة خاصة قدمها رئيس المهرجان الدكتور قسطنطين كرياك مؤسس ورئيس المهرجان .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وحرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ويرأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • “أم الشايب”.. والدة آسر ياسين تشاهد “ولاد رزق 3”
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • إجمالي إيرادات فيلم اللعب مع العيال بالسينمات منذ طرحه
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون