أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، بانطلاق تصويت المصريين في كل من جزر القمر وجيبوتي وأريتريا وأثيوبيا وكينيا ومدغشقر وتنزانيا وأوغندا وتركيا، في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

كما انطلق تصويت المصريين في كل من العراق والأردن والكويت وسوريا وقطر والبحرين واليمن والصومال، في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، بدولة الإمارات في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، والتي تستمر حتى الأحد المقبل.

يتيح موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، الاستعلام عن المقر الانتخابي للمواطن وأحقيته في الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، برقمه القومي.

جدول الانتخابات الرئاسية 2024 خارج مصر

وبدأ التصويت للانتخابات الرئاسية بكل الدول دولة من دول العالم تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية، في الساعة الـ9 صباحا وحتى الساعة الـ9 مساء.

وننوه أن التصويت سيظل متاحا في يوم الجمعة 1 ديسمبر، والسبت 2 ديسمبر، الأحد 3 ديسمبر.

جدول الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر

أما عن الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، فينطلق الماراثون الانتخابي، في يوم 10 و11 و12، من شهر ديسمبر 2023.

وتنتهي عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع يوم 13 ديسمبر، كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات.

وسيتم إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 ونشرها بالجريدة الرسمية يوم 18 ديسمبر.

كما أن استئناف الدعاية الانتخابية لجولة الإعادة سيكون يوم 19 ديسمبر، حسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية 2024 انتخابات المصريين في الخارج الانتخابات الرئاسیة 2024 فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

%48 نسبة المشاركة بالانتخابات الجزائرية والنتائج خلال ساعات

أعلن محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الرئاسية في الجزائر أن نسبة المشاركة في الانتخابات التي جرت أمس السبت بلغت 48.03%، في حين بلغت نسبة المشاركة وسط الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج 19.57%.

وتعتبر هذه النسبة أكبر من تلك التي تم تسجيلها في الانتخابات الرئاسية الماضية التي جرت عام 2019، وبلغت حينها 41.14% داخل البلاد و9.69% خارجها.

وبرر شرفي في تصريحات للتلفزيون الجزائري، التأخر في إعلان نسبة المشاركة لتأخر وصول نتائج ولاية بشار جنوبي غرب الجزائر، وتمنراست أقصى جنوب البلاد، جراء سوء الأحوال الجوية.

ومن المنتظر أن تعلن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات اليوم الأحد عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.

وكانت مراكز الاقتراع قد أغلقت أبوابها بعد تمديد فترة التصويت لمدة ساعة وبدأ فرز الأصوات في الانتخابات التي دعي للمشاركة فيها حوالي 24 مليون ناخب.

وقال شرفي في تصريح للتلفزيون الجزائري الرسمي إن قرار تمديد فتح مراكز الاقتراع "جاء استجابة لطلب عدد من الولايات بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من الناخبين من الإدلاء بأصواتهم".

ويتنافس في هذه الانتخابات 3 مرشحين هم الرئيس الحالي عبد المجيد تبون بصفته مرشحا مستقلا، ويوسف أوشيش السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، وعبد العالي حساني شريف رئيس حركة مجتمع السلم.

وكانت الانتخابات مقررة عند انتهاء ولاية تبون في ديسمبر/كانون الأول القادم، لكنه أعلن في مارس/آذار تنظيم اقتراع رئاسي مبكر في السابع من سبتمبر/أيلول.

مقالات مشابهة

  • %48 نسبة المشاركة بالانتخابات الجزائرية والنتائج خلال ساعات
  • تأخير توقيت غلق مكاتب تصويت الانتخابات الجزائرية حتي الثامنة مساء
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. هل يواجه تبون منافسة حقيقية؟
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • 24 مليون جزائري مدعوون للأدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • تونس.. إطلاق سراح مرشح للانتخابات الرئاسية