فتحت الحكومة البريطانية تحقيقا يتعلق بالمصلحة العامة فيما يتعلق بصفقة بيع مقترحة لمجموعة تلغراف الإعلامية لصندوق استثماري تدعمه أبوظبي.

ويثير بيع المجموعة التي تعدّ من أكثر المجموعات تأثيراً في الصحافة البريطانية، وتضم صحيفة "ذي تلغراف" اليومية المحافظة ومجلّة "سبكتايتر" الأسبوعية، قلقاً لدى الطبقة السياسية.



وأبدى عدد من النواب مخاوف من رؤية مالك أجنبي يستحوذ على المجموعة التي أشهرت إفلاسها في حزيران/يونيو، بسبب عدم سداد قرض يتوجب على عائلة باركلي التي تملكها منذ العام 2004.

وطرح بنك لويدز البريطاني دائن عائلة باركلي، صحيفة "تلغراف" للبيع في تشرين الأول/أكتوبر لسداد ديون تبلغ قيمتها نحو 1,2 مليار جنيه استرليني (1,38 مليار يورو).

وتوصّل مشروع شراكة بين صندوق "ريدبيرد" (Redbird) الأميركي وصندوق أبو ظبي للاستثمار الإعلامي (IMI) إلى اتفاق مع عائلة باركلي لسداد ديونها لبنك لويدز، في عملية من شأنها أن تشهد الاستحواذ على المجموعة.



وأعلنت وزيرة الثقافة البريطانية لوسي فرايزر أن وزارتها راسلت عائلة باركلي المالكة لصندوق "ريدبيرد" لإبلاغها بأنها ستصدر إشعار تدخل للمصلحة العامة فيما يتعلق بالصفقة.

وبحسب فرايزر فإن هذا "يتعلق بمخاوف لدي من احتمال وجود اعتبارات تتعلق بالمصلحة العامة (...) ذات صلة بالاستحواذ المتوقع على تي ام جي بواسطة ريدبيرد، وأن هذه المخاوف تتطلب مزيدًا من التحقيق".

ويتطلب القرار من هيئة المنافسة والأسواق تقديم تقرير إلى فريزر حول "المسائل المتعلقة بالاختصاص القضائي والمنافسة" في الصفقة.



وطُلب من "أوفكوم"، الجهة الناظمة لوسائل الإعلام، تقديم تقرير للوزيرة حول "الحاجة إلى العرض الدقيق للأخبار والتعبير الحر عن الرأي في الصحف".

وتم منح كلاهما مهلة حتى 26 كانون الثاني/يناير للرد.

وأكد المشروع المسمى Redbird IMI، أنّ الصندوق الإماراتي سيكون "مستثمرا سلبيا" حصرا، وأنّ الصندوق الأميركي "سيتولّى وحده الإدارة والمسؤولية التشغيلية" بإدارة الرئيس السابق لشبكة "سي أن أن" الأميركية جيف زوكر الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة RedBird IMI.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تلغراف الصحافة الإماراتي بريطانيا الإمارات اعلام صحافة تلغراف سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. أستون فيلا يعلن التعاقد مع روس باركلي

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، اليوم الإثنين، التعاقد مع اللاعب روس باركلي قادمًا من نادي لوتون تاون الذي هبط الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الثانية.

وذكر النادي عبر موقعه الإلكتروني أن باركلي عاد إلى أستون فيلا بعقد دائم، وسبق وأن لعب معاراً بألوان النادي خلال موسم 2020-2021.

وذكرت تقارير صحفية في وقت سابق أن قيمة انتقال اللاعب لأستون فيلا ستكون 5 ملايين جنيه استرليني.

وبدأ باركلي مسيرته في نادي إيفرتون الإنجليزي قبل أن ينتقل إلى تشيلسي في عام 2018.

وكان باركلي قد تعاقد مع لوتون تاون الموسم الماضي في صفقة انتقال مجانية، بعد أن أمضى الموسم قبل الماضي في فريق نيس الفرنسي، عقب رحيله عن تشيلسي الإنجليزي بالتراضي.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. أستون فيلا يعلن التعاقد مع روس باركلي
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يرفعون دعوى ضد بريطانيا
  • "كوبا أمريكا 2024".. فنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • الإمارات.. مد فترة التسجيل في البرامج الصيفية لصندوق الوطن حتى 5 يوليو
  • صحيفة روسية: انضمام أصدقاء أميركا للبريكس يقلق الغرب
  • سفارة بريطانيا تنكس العلم إثر وفاة والدة الملك محمد السادس
  • معجزة إلهية.. ثعبان ذكر يلد 14 صغيراً دون تزاوج على الإطلاق فى بريطانيا