مسقط - الرؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن آخر الصور الجوية توضح تكثف السحب المنخفضة على أجزاء متفرقة من محافظات الداخلية والوسطى وظفار، وحالة البحر تشير التوقعات إلى أن الموج اليوك يكون هادئ  إلى متوسط الموج على أجزاء من سواحل بحر العرب (1.25 - 1.5) متر.

ويكون الطقس صحو بوجه عام على معظم المحافظات مع فرص تدفق السحب وهطول أمطار متفرقة رعدية أحيانا على محافظة مسندم وأجزاء من سواحل بحر عمان وسواحل محافظة ظفار، وتزايد تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على جبال الحجر والمناطق المجاورة.

وكانت الأرصاد العُمانية قد أشارت أمس إلى تزايد فرص تاثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي بدءا من اليوم الجمعة 1 ديسمبر وحتى يوم الأحد 3 ديسمبر 2023م حيث من المتوقع هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على محافظتي مسندم وشمال الباطنة وجبال الحجر تمتد نحو المناطق الساحلية لبحر عُمان، مع فرص هطول أمطار متفرقة على سواحل محافظة ظفار.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أمطار متفرقة

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟

أعلنت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، و بناء على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، رفع درجة الاستعدادات القصوى في شواطئ الإسكندرية، حيث تم رفع الرايات الحمراء بجميع الشواطئ بالقطاعين الشرقي والغربي، حفاظًا على أرواح المصطافين.

وتهيب محافظة الإسكندرية بالرواد الالتزام التام بتعليمات المنقذين، وعدم نزول مياه البحر، ومنع نزول البدلات لمياه البحر لحين تحسن الأحوال الجوية، كما تؤكد على خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ القطاع الغربي.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين و تكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية موضحا انه تم التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • فرص لهطول أمطار على جنوب الشرقية والوسطى وسواحل ظفار
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • أجواء السلطنة على موعد مع أمطار متفرقة
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. واستمرار تدفق السحب من بحر العرب إلى أجواء السلطنة
  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر
  • طقس اليوم: سحب ركامية وأمطار متفرقة على بعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة