بدأت "أكوا باور"، المدرجة في سوق الأسهم السعودية، و"باور تشاينا" الصينية المملوكة للدولة أعمال تطوير أول مشروع للهيدروجين الأخضر في آسيا الوسطى.

وسينتج المصنع، الذي يقام في أوزبكستان، ثلاثة آلاف طن متري سنويا من الهيدروجين الأخضر وسيتم تشغيله بواسطة مزرعة رياح، وفقا لإعلانين على الموقعين الإلكترونيين للشركتين أمس الخميس.

وقالت باور تشاينا، المقاول العام للمشروع، إن هذا هو أول مشروع للهيدروجين الأخضر للشركة في الخارج وأول مشروع في آسيا الوسطى يصل إلى مرحلة التنفيذ.

وتابعت باور تشاينا أنه مشروع مهم للطاقة ضمن مبادرة الحزام والطريق الصينية.

وتهدف الصين إلى إنتاج ما بين 100 ألف إلى 200 ألف طن سنويا من الهيدروجين الأخضر، وهو أمر أساسي لإزالة الكربون من قطاعات الصناعة الثقيلة مثل صناعة الصلب والإسمنت والأسمدة.

وتقوم أكوا باور بتطوير محطات لتوليد الكهرباء وتحلية الميا، ولها أصول في أنحاء منطقة الخليج وشمال إفريقيا. ووقع رئيسها محمد أبونيان في سبتمبر مذكرات تفاهم مع شركة شبكة كهرباء جنوب الصين ومينجيانغ للطاقة الذكية لصناعة توربينات الرياح للتعاون في مجال تقنيات الطاقة النظيفة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوزبكستان الهيدروجين الكربون الصناعة إفريقيا الصين أكوا باور السعودية الهيدروجين الأخضر أوزبكستان أوزبكستان الهيدروجين الكربون الصناعة إفريقيا الصين أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان تنفيذ مشروع التطوير والتجميل، والذى شمل فتح شارع السوق بطول 1 كم أمام حركة المارة والمركبات من خلال إزالة التندات ورفع العشوائيات والإشغالات، مع مصادرة المضبوطات المخالفة وذلك تمهيدًا لتنفيذ مشروع الرصف والتجميل والتشجير والإنارة والدهانات لهذا الشارع الحيوى بتكلفة تصل لنحو 7 ملايين جنيه، لتحويله لواجهة مشرفة داخل المدينة السياحية.

جاء ذلك استكمالًا لسلسلة الإنجازات التى يتم تحقيقها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، والذى يتم تنفيذه داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتنفيذًا لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وأوضح إبراهيم سليمان بأنه شارك فى تنفيذ أعمال الإزالة ورفع الأتربة وكشط الأرضية القديمة العاملين بالوحدة المحلية وعمال النظافة مدعمين بالمعدات الثقيلة من اللوادر والسيارات.

وأشار إلى أن تنفيذ ذلك لاقى إشادة واستحسان وشكر من أهالى إدفو لمحافظ أسوان وجهازه المعاون للنتائج والعوائد الإيجابية من أعمال التوسعة للسوق، وخلق متنفس حيوى وحضارى وجمالى للمترددين عليه.

ولفت إلى أن هذه الجهود تأتى استكمالًا لما تشهده مدينة إدفو من تنفيذ أكبر عملية جراحية تتم لأول مرة منذ الستينيات، وشملت تنفيذ مشروعات كبرى فى إحلال وتجديد البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، بالإضافة إلى إدخال الغاز الطبيعى، وما أعقب ذلك من تنفيذ مشروع متكامل للتطوير والتجميل وهو ما يتطلب بضرورة الحفاظ على مكتسبات الجهود العظيمة من خلال تكثيف أعمال النظافة العامة، ووضع اللمسات الجمالية والحضارية التى تساهم فى الظهور المشرف أمام ضيوف وزائرى المدينة السياحية.

مقالات مشابهة

  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • معركة التأهل إلى مونديال 2026 تبدأ: مجموعات قوية في قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • الصين تستحوذ على 60% من محطات شبكات الجيل الخامس
  • «أكوا باور» توقع اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشاريع مقابل 12.3 مليار ريال
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو