استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون في غارات شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة، كما اندلعت اشتباكات في أكثر من محور في القطاع بعد لحظات من نهاية الهدنة الإنسانية التي استمرت لأسبوع ولم يتم الإعلان عن تمديدها.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة أن الشهداء والجرحى سقطوا إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا وسط  رفح جنوبي قطاع غزة

وبدأت هدنة من 4 أيام يوم الجمعة الماضي، وتم تمديدها مرتين، وانتهت في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي اليوم الجمعة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استأنف عملياته ضد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة، واتهم الحركة بخرق شروط الهدنة وإطلاق النار باتجاه إسرائيل، في إشارة إلى إعلانه في وقت سابق عن اعتراض صاروخ تم إطلاقه من غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية تقصف جميع أنحاء قطاع غزة، ونقلت إذاعة الجيش عن مصدر سياسي رفيع قوله "عدنا إلى القتال بكل قوة ولا تجرى أي مفاوضات لتحرير مخطوفين".

ورصد مراسل الجزيرة غارة إسرائيلية شمال غرب القطاع وقصفا مدفعيا استهدف مناطق متفرقة في مدينة غزة، وأكد اندلاع اشتباكات في أكثر من محور بمدينة غزة وشمالي القطاع بين عناصر من المقاومة وقوات الاحتلال، وقال إن غارة إسرائيلية استهدفت موقعا قرب مستشفى ناصر في خان يونس جنوبي القطاع.

وأكد المراسل تسجيل إصابات نتيجة تجدد الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي على مناطق متفرقة في غزة.

وتحدث المكتب الإعلامي الحكومي بغزة عن سلسلة غارات استهدفت جنوب القطاع، فيما أكدت وزارة الداخلية في غزة أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بلدة عبسان شرقي خان يونس، ومنزلا في منطقة أبو إسكندر شمال غربي مدينة غزة

وسمحت الهدنة التي استمرت سبعة أيام بتبادل محتجزين في غزة بأسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

غارات جوية تقتل العشرات من ضباط الجيش في الفاشر

 

منصات إعلامية تابعة للجيش وقوات الدعم السريع أكدت مقتل العشرات من ضباط وجنود الجيش السوداني في غارات استهدفت مقر قيادة الجيش ومواقع اخرى في المدينة

التغيير: وكالات

نفذ الطيران الحربي التابع للجيش السوداني ثلاث غارات جوية على مواقع عسكرية في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، دون معرفة ما إذا كانت تلك المواقع تقع تحت سيطرة الجيش أم الدعم السريع.

وبحسب “سكاي نيوز عربية” فإن منصات إعلامية تابعة للجيش وقوات الدعم السريع أكدت مقتل العشرات من ضباط وجنود الجيش السوداني في غارات استهدفت مقر قيادة الجيش ومواقع اخرى في المدينة.

وفي حين لم يصدر بيان رسمي من الجيش السوداني، إلا ان منصات إعلامية تابعة له قالت إن الطيران الحربي نفذ غارتين استهدفت الأولى مخزنا للسلاح قرب قيادة الجيش، واستهدفت الثانية موقعا عسكريا داخل القيادة.

وأشارت منصات تابعة للدعم السريع إلى أن إحدى الغارات استهدفت جنودا وضباطا تابعين لقوات إحدى الحركات المتحالفة مع الجيش أثناء محاولتهم الانسحاب من المدينة التي تشهد قتالا عنيفا.

وقدرت بعض المنصات عدد القتلى بأكثر من 170 بينهم ضباط برتب عالية، حسبما ذكرت “سكاي نيوز عربية”.

الوسومالجيش الدعم السريع الفاشر

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف لمروحيات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة نازحين وسط غزة
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم ما يجري هناك
  • غارات جوية تقتل العشرات من ضباط الجيش في الفاشر
  • لبنان: 4 أطفال جرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • غارة إسرائيلية تطال الصرفند في الجنوب.. ماذا استهدفت هناك؟
  • شهداء ومصابون في مذبحتين إسرائيليتين بقطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة