تطرق النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول في حديث له إلى أحد "أكثر اللاعبين جنونا" الذين زاملهم في مسيرته.

وتحدث صلاح عن الدولي الإنجليزي السابق ميكا ريتشاردز، الذي تشارك مع صلاح غرف تبديل الملابس في فيورنتينا الإيطالي التي كانت أبرز خطواته في مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال صلاح في حواره مع شبكة "سكاي سبورتس": "إنه واحد من أكثر الأشخاص جنونا لكنه شخص رائع على أي حال".

وأردف: "عائلتي كانت في لندن في ذلك التوقيت، وكنا وحيدين أنا وهو، لذلك فقد كان سائقي الخاص في هذا التوقيت".

"He was my driver" ????????

This Mo Salah x Micah Richards link-up ???? pic.twitter.com/HQdyTVnypM

— Sky Sports Premier League (@SkySportsPL) November 30, 2023

وأضاف مازحا: "لطالما تظاهر بأن لغته الإيطالية كانت أفضل، لكن الكل يعلم أن هذا ليس حقيقيا، لقد كان شخصا رائعا وبقينا على تواصل بعد ذلك".

وكان ريتشاردز نفسه تحدث عن الفترة التي زامل فيها صلاح، قائلا إنه شخص رائع، وإنه توقع من قبل أن يكون واحدا من أفضل لاعبي الهجوم في العالم.

كان محمد صلاح انضم إلى فيورنتينا قادما من تشيلسي، في فبراير 2015، على سبيل الإعارة بعدما فشل في الحصول على فرص لعب تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو آنذاك.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تشيلسي ليفربول محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

أضف لمعلوماتك..أكثر الحيوانات والطيور التي شاركت في الحروب العالمية

كثيرًا ما لجأ البشر إلى مملكة الحيوان لتساعدهم  الحروب، وكان أول من استخدم الحيوانات في الحروب هم الآشوريون والبابليون حيث كانت  كلاب الحرب مساعد لهم ضد العدو، ولكنهم لم يكونوا الأخيرين. بل خلال الحرب العالمية الثانية ،حول السوفييت أفضل صديق للإنسان إلى لغم فروي مضاد للدبابات.

كما لعبت الخيول دورًا محوريًا في الحرب حتى النصف الأول من القرن العشرين. لكن هناك بعض من الحيوانات والطيور لا يمكن أن تتخيل أن تطوع وتكون أحد أذرع الجانيبن المحاربين وتنجح في ذلك ويكون لها دورًا فعال، موقع “britannica” البريطانى رصد العديد منهم ونستعرضهم في هذا التقرير:

الدلافين

في ستينيات القرن العشرين، استعانت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي بهذه الحيوانات الذكية كجزء من سباق التسلح في الحرب الباردة. وظلت “الدلافين القتالية” التي دربتها القوات البحرية في البلدين على اكتشاف الألغام والغواصين الأعداء قيد الاستخدام حتى القرن الحادي والعشرين. وعندما احتلت روسيا جمهورية القرم الأوكرانية المستقلة وضمتها في مارس 2014، كان من بين الغنائم برنامج الدلافين العسكرية للبحرية الأوكرانية .

الفئران

لقد كانت الفئران تاريخياً رفيقاً غير مرغوب فيه بالنسبة للجيوش العالمية، وإن كان لا مفر منه إلى حد كبير. فقد كانت تدمر المؤن على متن السفن الحربية، وتنشر الأمراض بين المعسكرات، وتتغذى على جثث الموتى غير المدفونين. وخلال الحرب العالمية الأولى، كانت الفئران مصدر إزعاج شديد لدرجة أن القادة اضطروا إلى تبني قواعد ضد إطلاق النار على هذه المخلوقات، خوفاً من استنزاف مخزونات الذخيرة.

ولكن في القرن الحادي والعشرين، تم تدريب الفئران على تمشيط ساحات المعارك السابقة بحثاً عن الألغام الأرضية. حيث تودي هذه البقايا القاتلة من الحرب بحياة المئات كل عام، وتسمح حاسة الشم القوية لدى الفئران لها بالكشف حتى عن تلك الألغام التي تتجنب الكشف الإلكتروني.

الشمبانزي

تتمتع القردة بنسبة عالية من الذكاء، وإعطاء سيف أو بندقية لحيوان يتمتع بذكاء قريب من ذكاء الإنسان وقوة متفوقة بشكل كبير يبدو وكأنه فكرة سيئة جدا. ومع ذلك، لعبت الشمبانزي دورا بارزا في سباق الفضاء. في حين أجرى الاتحاد السوفييتي ما يعادل برنامجا للقتل الرحيم للكلاب في المدار، و مهدت الولايات المتحدة الطريق للشمبانزي الذي حقق رحلة دون مدارية وأصبح نوعا من التميمة لبرنامج الفضاء الأمريكي. توفي الشمبانزى هام في عام 1983، بعد أن أمضى بقية حياته في الأسر، ودُفنت بقاياه الجزئية في متحف نيو مكسيكو لتاريخ الفضاء في ألاموجوردو، نيو مكسيكو. وواجهت “شمبانزي فلكي” أخرى مصائر أسوأ، حيث تم تأجيرها لمختبرات الأبحاث الطبية بعد أن أنهت القوات الجوية الأمريكية برنامجها الفضائي للشمبانزي في سبعينيات القرن العشرين.

الحمام

الحمامة التي تعتبر رمزًا للسلام، كانت بمثابة رسول في ساحة المعركة منذ غزو قيصر لبلاد الغال في القرن الأول قبل الميلاد حيث استُخدمت الحمامة لنقل الرسائل الحيوية من وإلى خطوط المعركة.

وأنقذت الحمامة الزاجلة “شير آمي” حياة ما يقرب من 200 جندي أمريكي من خلال توصيل رسالة مفادها أن وابلاً من المدفعية الموجهة بشكل خاطئ كان يسقط على القوات الصديقة.

وخلال الحرب العالمية الثانية، أدركت هيئة الاستخبارات البريطانية إم آي 5 إمكانية إجراء اتصالات سرية عبر الحمام، كانت رئيس قوات الأمن الخاصة النازية هاينريش هيملر، في الواقع، رئيسة الجمعية الوطنية الألمانية للحمام، فجندت فريقاً من الصقور لدوريات في سماء بريطانيا. ووفقاً لتقرير ما بعد المعركة الذي تم رفع السرية عنه، فشلت الصقور في إسقاط حمامة عدو واحدة، ولكن تم أسر حمامتين واعتبارهما “أسرى حرب”.

اقرأ أيضاًالمنوعاتالمملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب

القطة

استخدمت وكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA” في ستينيات القرن الماضى  قطة  لتتجسس على الاتحاد السوفيتى، حيت زودتها بكاميرات وأجهزة للتصنت وأطلقتها في صفوف العدو لمعرفة ما يخطط له .

الفيلة

كان الاستخدام الأول للفيلة في الهند لبث الرعب في نفوس الأعداء كما كان يتم تدربيها على  جر الأحمال الثقيلة في المعارك.

الثعابين

كان البيثينيون وزعيمهم هانيبال يفتقرون إلى القوة البشرية اللازمة للانتصار على الأرض، لذلك نقل هانيبال المعركته إلى البحر. لم يكن الوضع أفضل كثيرًا، لكن هانيبال كان بارعًا في العمل بالأدوات المتاحة. وكانت الأدوات التي بحوزته عبارة عن ثعابين. أمر رجاله بجمعها ووضعها في أواني فخارية. ثم أمطر هانيبال  كومة عملاقة من الثعابين على سفينة العدو الرئيسية .

إن الحرب البيولوجية تُشن عادة باستخدام كائنات حية لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، ولكن هانيبال لم يكن رجلاً يتسم بالبساطة. ولقد تحقق سيناريو “الثعابين على متن قارب” كما كان متوقعاً، وحقق الانتصار.

مقالات مشابهة

  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • صور.. الأولمبياد الخاص المصري يجري مقابلات للمرشحين للمجلس الوطني لآسر اللاعبين
  • أضف لمعلوماتك..أكثر الحيوانات والطيور التي شاركت في الحروب العالمية
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • محمد الباز يتحدث لـ«الحياة اليوم» عن خبراته خلال مشواره الإعلامي
  • حضرها ميسي وصلاح وغاب رونالدو.. أغلى اللاعبين في عمر الـ30 عاما أو أكثر
  • موقف رائع من السولية تجاه طاهر بعد فوز الأهلي على الطلائع
  • موقف رائع.. كواليس قرار عمرو السولية الذي فاجئ طاهر محمد بعد فوز الأهلي على الجيش
  • يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا