سيئون(عدن الغد)خاص.

تأهل فريق نادي الوحدة بتريم الى نهائي بطولة كأس اليوبيل الذهبي لإذاعة سيئون في ذكرى تأسيسها الخمسون ، بعد فوزه على فريق نادي شباب القطن ، بهدف في المباراة التي جمعتهما عصر يوم الخميس 30 نوفمبر 2023م ، على ارضية ملعب استاد سيئون الاولمبي ضمن بطولة كأس اليوبيل الذهبي لإذاعة سيئون لكرة القدم  لأندية حضرموت الوادي الذي ينظمها فرع اتحاد كرة القدم بالوادي بتمويل الاذاعة وبأشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء وبرعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عامر سعيد العامري .

وتقدم فريق الوحدة في شوط المباراة الاول في الدقيقة 8 عن طريق مهاجمه / شاكر كرامه باصبيح ، عندما استغل فرصة ارتباك مدافعي شباب القطن من كرة مرسلة الى العمق الدفاعي في عدم سرعة التخلص منها ليخطف الكرة من بين اقدام مدافعي القطن ويتقدم بها ويواجه المرمى ويرسل الكرة على يسار الحارس معلنة الهدف الاول ، برغم سيطرة لاعبي شباب القطن على منتصف الملعب والهجمات المتواصلة التي لا تجد اللمسة الاخيرة امام مرمى الوحدة ، فيما اعتمد لاعبي الوحدة على الهجمات المرتدة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الاول بتقدم الوحدة بهدف .

وفي شوط المباراة الثاني واصل لاعبي شباب القطن سيطرتهم على مجريات اللعب من خلال نقلات الكرة البينية الطويلة وعبر الاجنحة والعمق الدفاعي لكن افتقد فريق شباب القطن الى المهاجم الهداف برغم العديد من الفرص اتاحت لمهاجميه لتعديل النتيجة لكن دون جدوى برغم التغيرات التي اجراها مدرب الفريق في تعزيز الجانب الهجومي لكن لم تأتي أكلها ، فيما كان لاعبي فريق الوحدة حافظوا على ايقاع اللعب بين التمركز في وسط الميدان والتراجع لمنطقة الدفاع مع تألق حارس مرمى الوحدة والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عبر الجناح الايسر للفريق ومنها من العمق الدفاعي وكانت تشكل خطورة لكن لم يستطيعوا اضافة أي هدف لتعلن صافرة حكم المباراة بنهاية المباراة بفوز الوحدة بهدف ويتأهل الى المباراة النهائية فيما غادر شباب القطن البطولة .

ادار المباراة في الساحة الحكم / محمد باصالح ، وساعداه على الخطوط ، مساعد اول الحكم / غازي حسان ، ومساعد ثاني الحكم / عمار بن زيدان ، والحكم الرابع / ابراهيم الحسني ، راقب المباراة اداريا / زكي هادي باحشوان ، ومقيّما للحكام / سالم سعد .

المباراة نقلت عبر اثير إذاعة سيئون وتلفزيونيا عبر موقع الاذاعة بالفيس بوك وعبر موقها الرقمي بشبكة الصفاء الرقمية بحضرموت الوادي ، بصوت المعلق الرائع / صالح لكمان .

عصر يوم غدٍ الجمعة سيلتقي الاتحاد بسيئون × البرق بتريم ضمن النصف النهائي للبطولة وستجمع ( الاتحاد بسيئون × البرق بتريم ) ، على ارضية استاد سيئون الاولمبي //.

من*جمعان دويل

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا

الثورة نت/ريدان الحضرمي

تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات كأس أمم آسيـا للشباب بعد تعادله مع نظيره الاندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على الى معلب “ماديا” في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيـا للشباب المقرر إقامتها في الصين 2025.

وبدأت المباراة بحذر كبير  على أداء المنتخبين، مع أفضيلة نسبية للمنتخب للمستضيف الذي استطاع في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر هدف لاعبه ينز رافين , قبل أن يرد منتخبنا الوطني للشباب مباشرة عن طريق عبدالرحمن الخضر في الدقيقة (45+3).

وفي الشوط الثاني حاول منتخبنا الوطني للشباب شن المزيد من المحاولات الهجومية لتسجيل الهدف الثاني الذي يضمن له الحصول على الصدارة، ولكنه لم ينجح في الوصول إلى المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.
وبهذه النتيجة تأهل منتخب إندونيسيا مباشرة للنهائيات كأس آسيا للشباب في الصين بعده تصدره للمجموعة السادسة بـ7 نقاط , في حين تأهل منتخبنا الوطني للشباب كذلك كأفضل مركز ثاني وبنفس الرصيد وبفضل النتائج في المجموعات الأخرى.

هذا وقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات كأس آسيا في الصين2025 وذلك من خلال إعلان نشر على الصفحة الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفقة المنتخب الإندونيسي.

مقالات مشابهة

  • شباب العراق يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا دون 20 عاماً
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • سوبر جلوب.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال اليد رغم الخسارة من برشلونة
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منتخب شباب العراق يتأهل الى نهائيات اسيا
  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت