قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن السفارة المصرية أنهت جميع الاستعدادات باللجان الانتخابية بلبنان، وصارت جاهزة لاستقبال المواطنين المصريين المقيمين بلبنان أو الوافدين الزائرين، مشيرًا إلى أنه ستبدأ اللجنة في استقبال المنتخبين في تمام التاسعة صباح اليوم الجمعة، وتمت الاستعدادات وفقًا للأوجه المطلوبة التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار سنجاب، خلال مراسلته لـ «القاهرة الإخبارية»، إلى أنه تم وضع الصناديق وفقًا للترتيبات المطلوبة وتم وضع الساتر، وباتت المقرات وأماكن الانتخابات جاهزة لاستقبال المصريين الناخبين المقيمين في الأراضي اللبنانية، مرورًا بالتحقق من بطاقات الرقم القومي لمن يحملها أو جوازات السفر المميكنة التي يتواجد بها الرقم القومي، ثم الحصول على ورقة التصويت، والدخول إلى غرفة التصويت.

واستكمل: «السفارة المصرية بلبنان أعلنت أنها ستستقبل المصريين الناخبين بدءًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً كل يوم، بدءًا من الجمعة وحتى يوم الأحد لكل المصريين المقيمين على الأراضي اللبنانية».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات بيروت الناخبين المنتخبين السفارة المصرية بلبنان

إقرأ أيضاً:

أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك العديد من الاتفاقيات التي تُجرى مع الجامعات والشركات الدولية في تخصصات مختلفة بشأن التعليم التكنولوجي، لضمان تدريب الطالب بكفاءة، وتجهيزه حتى يستطيع خوض سوق العمل بقوة.

ربط العلماء المصريين بالخارج بخطط التنمية

وأكد عاشور في لقاء على قناة «إكسترا نيوز»: «من ضمن المشروعات التي يُجرى العمل عليها أيضا، ربط العلماء المصريين بالخارج مع احتياجات الدولة وخطط التنمية، فضلا عن الاستفادة بالمكاتب الثقافية المصرية بالخارج، والتي تعتمد على العلاقات مع المراكز البحثية في الخارج والعلماء المصريين».

وواصل: «هناك العديد من المشروعات التي يجري العمل عليها، والتي لدينا رؤية في المستقبل لتطويرها، بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية بالجمهورية الجديدة».

برامج تعليمية مبنية على احتياجات سوق العمل

وأكد الوزير، أنه يتم ربط سواء التعليم الفني أو التكنولوجي أو التعليم ما قبل الجامعي بالتعليم الجامعي، مشددا على أن جميع البرامج التعليمية مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل، لذلك يتم التمهيد للطالب بكيفية إكسابه المهارات اللازمة للتعامل مع احتياجات الدولة وخطط التنمية الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • "إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وزيادة المساندة التصديرية".. أبرز مطالب صناعة مواد البناء من الحكومة الجديدة
  • أهمها «إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وفتح تراخيص البناء».. تحديات أمام الحكومة الجديدة
  • الحكم على مطلق النار على سفارة واشنطن بلبنان
  • "القصير" يجتمع مع قيادات هيئة التعمير والتنمية الزراعية للتأكيد إنهاء إجراءات التقنيين وتحصيل مستحقات الدولة
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • وزير الزراعة يوجه بالإسراع في إنهاء إجراءات تقنين الأراضي
  • تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء