RT Arabic:
2024-07-06@07:12:33 GMT

بايدن يشيد بكيسنجر و"ذكائه الشرس"

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

بايدن يشيد بكيسنجر و'ذكائه الشرس'

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تعازيه لعائلة وزير الخارجية الأسبق الراحل هنري كيسنجر، مستذكرا "ذكاءه الشرس" و"تركيزه الاستراتيجي".

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض أمس الخميس: "لن أنسى أبدا المرة الأولى التي التقيت فيها الدكتور كيسنجر. كنت عضوا شابا في مجلس الشيوخ، وكان هو وزيرا للخارجية يقدم إحاطة حول حالة العالم.

طوال حياتنا المهنية، كنا نختلف في كثير من الأحيان، وكثيرا ما بشدة. لكن منذ تلك الإحاطة الإعلامية الأولى، كان ذكاؤه الشرس وتركيزه الاستراتيجي العميق واضحين".

إقرأ المزيد "الثعلب" كيسنجر.. إنجازات عديدة آخرها العيش لمئة عام!

وأضاف بايدن أنه حتى "بعد فترة طويلة على تقاعده من الحكومة، استمر كيسنجر في تقديم آرائه وأفكاره في أهم المناقشات السياسية عبر أجيال متعددة"، معربا عن تعازيه لزوجة وعائلة الفقيد.

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لزوجة كيسنجر في برقية نشرت على الموقع الرسمي للكرملين، وصف فيها الفقيد بـ"الدبلوماسي المتميز ورجل الدولة الحكيم وبعيد النظر، الذي تمتع لعقود عدة باحترام مستحق في جميع أنحاء العالم".

وأرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ، الخميس، رسالة تعزية للرئيس الأمريكي جو بايدن في وفاة كيسنجر، قال فيها إن كيسنجر كان "استراتيجيا يحظى بشهرة عالمية، وكان صديقا قديما وجيدا للشعب الصيني"، مضيفا أنه "قبل نصف قرن، من خلال رؤية استراتيجية متميزة، قدم إسهامات تاريخية لتطبيع العلاقات الصينية الأمريكية.. مما أسهم كذلك في تغيير العالم".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا البيت الأبيض جو بايدن شخصيات كيسنجر مجلس الشيوخ الأمريكي

إقرأ أيضاً:

المفتي يهنِّئ الرئيس والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدَّم فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمَّة العربية وجموع المسلمين في العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يجعلها سنة خير وبرٍّ وتقوى في حياة الناس والمجتمع والعالم أجمع.

وأكد المفتي -في بيان أصدره بمناسبة حلول العام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ- أنَّ الهجرة النبوية المشرفة دروسها لا تنتهي، فهي ملهمة لنا على مر الأزمان والعصور، ومنها ضرورة الأخذ بالأسباب والسعي الدءوب والصبر والتضحية من أجل تحقيق النصر وبناء الدولة، وهو أشد ما نحتاج إليه في وقتنا الحالي.

ودعا المفتي المسلمين جميعًا شرقًا وغربًا إلى ضرورة التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وما مرَّ فيها من أحداث وعبر، مشيرًا إلى أن وحدة الصف والتآخي بين الناس وتحقيق المواطنة الكاملة كانت أول لَبِنة في بناء دولة الإسلام الأولى.

واختتم بيانه متوجهًا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام فرج ورخاء واستقرار وسلام.

مقالات مشابهة

  • بايدن في مقابلة مع ABC: ترامب خطر شديد على العالم في هذه المرحلة التاريخية
  • رئيس وزراء المجر: مهمتمنا الأساسية هي إحلال السلام
  • تنظيم التصحيح يشيد بالمسيرة النضالية للواء الراحل خالد باراس
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • منافس المحافظين الشرس في بريطانيا.. من هو كير ستامر؟
  • المفتي يهنِّئ الرئيس والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • بايدن في تصريح جديد عن المناظرة الرئاسية: ارتكبت خطأ
  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ يحيى الغولي
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس