ما بين الأحضان وكلمات الشكر والسلام الحار، تعددت مشاهد الوداع الأخير بين المحتجزين الإسرائيليين وقوات الفصائل الفلسطينية خلال تبادل المحتجزين بالصفقة السادسة التي تمت بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس 30 نوفمبر، والذي ضم خروج نحو 14 شخصا منهم 4 مواطنين تايلانديين.

محتجزة إسرائيلية ودعت الفصائل بالتحية العسكرية

ولعل من أشهر اللقطات التي جاءت بالصفقة السادسة، تلك التي لفتت الأنظار من جانب المحتجزة الإسرائيلية راز بن عامي وذلك بعدما وجهت «تحية عسكرية» لأعضاء الفصائل الفلسطينية أثناء ركوبها سيارة دفع رباعي تابعة للصليب الأحمر، حتى أنها شكرتهم باللغة العربية وودعتهم وداعا حارا، وقالت بحسب فيديو نشرته الفصائل: «مع السلامة» بالإنجليزية؛ ليرد عليها أحد الموجودين: «مبروك راز مع السلامة» مع سلام بالأيدي وتحية عسكرية؛ لترد المحتجزة الإسرائيلية بكلمات باللغة العربية معبرة عن امتنانها: «باي باي، شكرا».

 

الليلة متأكد بأنه نتنياهو بينجلط pic.twitter.com/x3eVnOMaiQ

— الداعية محمود الحسنات (@mahmoudalhsanat) November 30, 2023 السلام الحار من شقيق المحتجزة مايا

أما عن اللقطة الثانية التي لاقت صدى واسعا بعدما نشرته لقطاته الفصائل الفلسطينية، ظهور إيتاي ريجيف، شقيق المحتجزة الإسرائيلية مايا، البالغ من العمر 18 عامًا، وهو يبتسم ويسلم على أعضاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبعدها يصعد إلى سيارة الدفع الرباعي، ويقول أحد عناصر المقاومة الفلسطينية له «باي»؛ ليظهر شخص آخر من مقاتلي الفصائل، ويبدو أن ريجيف يعرفه جيدًا حتى أنه أشار بيده إليه وقام بالسلام الحار بالأيدي. 

وداع بالأحضان 

وقد ظهر أيضا 4 شباب من تايلاند ضمن المحتجزين وهم يودعون عناصر الفصائل الفلسطينية بالأحضان في اللقاء الأخير الذي جمعهم.

ابتسامة وضحك غالي 

كما جاء مشهد وداع المحتجزة الإسرائيلية غالي تارشانسك، ليلفت الأنظار عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ ظهرت خلال فيديو نشرته الفصائل الفلسطينية، وهي تضحك وتودعهم وداعا حارا، انتهى بكلمات شكر باللغة العربية، حيث تواجدت داخل سيارة الدفع الرباعي بجانب المحتجزة راز بن عامي، وهي تردد بحرارة شديدة كلمات وداع باللغة العربية، وهي: «مع السلامة». 

وفسر كثيرمن الرواد، أن طريقة وداع المحتجزة الإسرائيلية غالي، تكشف راحتها وقت احتجازها وتلقيها الاهتمام والرعاية، على عكس ما تداوله إعلام الاحتلال الإسرائيلي. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محتجزة إسرائيلية الاحتلال الفصائل الفلسطينية المحتجزة مايا المحتجزة الإسرائیلیة الفصائل الفلسطینیة باللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين

دعت عائلات الأسرى الإسرائيليين، اليوم السبت، إلى عدم السماح لبنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، بإفشال صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مرة أخرى، معلقين: "نحن أقرب من أي وقت مضى للقاء أبنائنا، شعبنا يريد صفقة ولا يمكن أن تبنى إسرائيل من جديد بدونها ومتطرفو الحكومة لا يريدون".

و أعلنت عائلات الأسرى الإسرائيليين، يوم الجمعة الموافق 31 يونيو 2024، أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قررت التضحية بالمختطفين وتفضل استمرار القتال على تحقيق هدف تحريرهم.

وقالت عائلات الأسرى الإسرائيليين، يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، في رسالة إلى نتنياهو: إن «التاريخ لن يغفر لك تفويت الفرصة لإعادة أبنائهم المحتجزين في غزة»، وفقًا لما نقلته صحيفة«يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وشدد عائلات الأسرى على أنه حان الوقت لتحمل المسؤولية وإظهار الشجاعة وتجاهل الضغط السياسي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت عن صحفيين، قولهم، إن رئيس الوزراء يصدر بيانات ضد إبرام صفقة مع حركة المقاومة الإسلامية «حماس» تحت غطاء مسؤول دبلوماسي.

اقرأ أيضاًعائلات الأسرى الإسرائيليين: حكومة نتنياهو قررت التضحية بالمختطفين

عائلات الأسرى الإسرائيليين لـ نتنياهو: «التاريخ لن يغفر لك تفويت الفرصة لإعادة أبنائنا المحتجزين في غزة»

عائلات الأسرى الإسرائيليين: نشر تسريبات من لقائنا مع نتنياهو عندما هاجم قطر «جريمة»

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين
  • مشاهد حزينة من جنازة اللاعب أحمد رفعت بعد وفاته.. «رحيل بدون وداع» (فيديو)
  • مصدر لرويترز: حماس وافقت على مقترح أمريكي لإجراء محادثات بشأن المحتجزين الإسرائيليين
  • «جانتس»: سندعم في الكنيست أي صفقة تعيد المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة
  • جانتس: سندعم في الكنيست أي صفقة تعيد المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • مسؤول أميركي: هناك فرصة كبيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين الإسرائيليين
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة
  • حدث ليلا.. مفاجأة مدوية بشأن مكان السنوار وضربة جديدة لنتنياهو