أي خدمة، رابط تسجيل السيدات ذوات الإعاقة للحصول على معاش كرامة وبطاقة الخدمات،يحظى ذوي الإعاقة بدعم خاص من مؤسسات الدولة، والتي تقدم خدمات عديدة لتحسين أوضاعهم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر رابط تسجيل السيدات ذوات الإعاقة للحصول على معاش كرامة وبطاقة الخدمات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

رابط تسجيل السيدات ذوات الإعاقة للحصول على معاش...

يحظى ذوي الإعاقة بدعم خاص من مؤسسات الدولة، والتي تقدم خدمات عديدة لتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية، وقد حرصت وزارة التضامن الاجتماعي على استكمال قواعد بيانات هذه الفئة، خاصة النساء منهم، لضمان حصولهم على حقوقهم وتحسين جودة حياتهم.

رابط التسجيل في مبادرة حصر ذوي الإعاقة

ويمكن تسيجل السيدات ذوات الإعاقة للحصول على معاش كرامة، أو بطاقة الخدمات المتكاملة حسب استحقاق كل منهن، وفقا للخطوات التالية:

- يمكن الدخول على رابط تسجيل ذوي الإعاقة من هنــــــــا. 

- ملء البيانات المطلوبة، وتشمل: 

الرقم القومي. اسم السيدة رباعي.  الحالة الاجتماعية. العنوان. رقم الهاتف.

وتقوم الرائدات الاجتماعيات في محافظات الجمهورية بإجراءات الحصر والتسجيل لمن لا تستطيع التسجيل الإلكتروني من النساء ذات الإعاقة.

الهدف من مبادرة حصر وتسجيل ذوات الإعاقة

وأطلقت وزارة التضامن مبادرة لتسجيل وحصر السيدات ذوات الإعاقة، بهدف رصد أوضاع السيدات ذوات الإعاقة الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والعملية وطبيعة العمل ومصادر حمايتهن الاجتماعية والتأمينية، وغيرها من البيانات.

المدة المحددة للتسجيل وآخر موعد لنهايتها

ووصل الحصر إلى 180 ألف سيدة حتى آخر يونيو 2023، وجاري استكماله حتى نهاية شهر سبتمبر، كما جرى حصر السيدات ذوات الإعاقة للحصول على الدعم النقدي «كرامة» أو لاستخراج بطاقة خدمات متكاملة.

وناشدت الوزارة السيدات ذوات الإعاقة بسرعة التسجيل على التطبيق الإلكتروني لدراسة أوضاعهن، في ظل حرص الدولة على كفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة ومع الموازنة العامة للدولة.

وجرى تشكيل لجنة مصغرة لرصد المواد المُختلف عليها بقانون رقم 10 لسنة 2018، لمراجعتها، وإعادة قراءتها بمنهجية عادلة لجميع أنواع الإعاقات بدرجاتها المتنوعة طبقاً لقدرات ولمستحقات ذوي الإعاقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة وفق توجيهات القيادة السياسية، التي وضعت بعض الأولويات المهمة كبرنامج عمل أو خارطة طريق يمكن للحكومة أن تسير نحوها لإنجاز كثير من المكتسبات للمواطن المصري.

 تطوير الخدمات المقدمة في شتى المجالات 

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه كان هناك حرص من القيادة السياسية المصرية على الحديث عن كل ما يشغل المواطن المصري فيما يتعلق بالخدمات المقدمة على صعيد الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أنّ الرئيس السيسي يشدد دائما على تطوير الخدمات المقدمة في الصحة والتعليم والرقابة على الأسواق ووقف التضخم «كبح جناحه»، إضافة إلى التطوير الشامل في تقديم الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

توجيهات رئاسية بتوفير مظلات حماية اجتماعية

وأكد أهمية اهتمام القيادة السياسية بما يتعلق بالرعاية الاجتماعية وتوفير مظلات حماية اجتماعية في هذا التوقيت، لافتا إلى وجود تحدٍ اقتصادي عالمي يؤثر على الداخل المصري، كما أنّ الرئيس السيسي وجّه الحكومة والمحافظين بتخفيف تبعات أثر الأزمات العالمية على المواطن، ما يستلزم وجود إجراءات أكثر في الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • تصريح مهم من محافظ القاهرة الجديد عقب حلف اليمين (فيديو)
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • أبرز 6 شروط للحصول على سيارة ذوي الهمم
  • خطوات تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024.. رابط متاح
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. طرق الاستعلام والخطوات
  • بنك برقان يدشّن خدمة المدفوعات الفورية “ومض”
  • نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية