لن يوافق الكونغرس الأمريكي على طلب تقديم تمويل إضافي لأوكرانيا بمعزل عن المساعدة لإسرائيل وتشديد السيطرة على الحدود الأمريكية حتى بعد نهاية العام الحالي أو أوائل عام 2024.

أعربت عن هذا الرأي مجلة The American Conservative، وأشارت إلى أنه على الرغم من موافقة زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل على تمويل أوكرانيا، إلا أن عدد الرافضين لتورط الولايات المتحدة في الأزمة الأوكرانية، يتزايد بين المشرعين والناخبين من الحزب الجمهوري.

إقرأ المزيد عضو الكونغرس تيرنر يكشف العائق أمام تقديم مساعدات أمريكية لكييف قبل نهاية 2023

ونوهت المجلة بأن الجمهوريين منعوا في خريف العام الحالي، مرتين في الكونغرس تنفيذ  "تطلعات ماكونيل، ورفضوا تخصيص مساعدات لأوكرانيا في مجلس الشيوخ كجزء من مشروع لتمويل عمل حكومة الولايات المتحدة، وكذلك رفضوا في مجلس النواب ربط تخصيص الأموال لكييف بتمويل الدعم العسكري لإسرائيل.

وكتبت المجلة: "بغض النظر عن كل شيء، فإن ماكونيل يفهم شيئا واحدا بشكل صحيح: ما لم يتم ربط تمويل أوكرانيا بمساعدة إسرائيل أو أمن الحدود الأمريكية، فإن فرص تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا قبل نهاية عام 2023 أو أوائل عام 2024 تبقى ضئيلة. إذا أراد ماكونيل أن يمنح أوكرانيا هدية كبيرة في عيد الميلاد، فإن التزامات أمن الحدود [الأمريكية] يجب أن تكون قوية بما يكفي لإقناع عدد كافٍ من الجمهوريين في مجلس النواب بالموافقة على توفير التمويل لأوكرانيا".

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس النواب الأمريكي فی مجلس

إقرأ أيضاً:

رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة

الجديد برس:

أفادت وكالة “رويترز”، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، بأن إدارة الرئيس جو بايدن أرسلت إلى “إسرائيل” أعداداً كبيرة من الذخائر، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن 2000 رطل، وآلاف صواريخ “هيلفاير”، منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي التفاصيل، أشار المسؤولون الأمريكيون المطلعون على قائمة محدثة لشحنات الأسلحة، إلى أن واشنطن، أرسلت إلى “إسرائيل”، بين بداية الحرب في أكتوبر الماضي والأيام الأخيرة، ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة من طراز “MK-84” تزن 2000 رطل، و6500 قنبلة تزن 500 رطل، و3000 صاروخ جو – أرض موجه بدقة من طراز “هيلفاير”، و1000 صاروخ خارق للتحصينات، و2600 قنبلة صغيرة القطر، وذخائر أخرى.

وفي حين أن المسؤولين لم يعطوا جدولاً زمنياً للشحنات، فإن الإجمالي يشير إلى أنه لم يكن هناك انخفاض كبير في الدعم العسكري الأمريكي لحليفتها، على الرغم من الدعوات الدولية إلى الحد من إمدادات الأسلحة، وقرار الإدارة الأخير بإيقاف شحنة من الأسلحة القوية.

كما قال أحد المسؤولين الأمريكيين إن الشحنات “جزء من قائمة أكبر من الأسلحة التي أُرسلت إلى إسرائيل منذ بدء الحرب”. وقد صرح مسؤول كبير في إدارة بايدن للصحافيين بأن واشنطن أرسلت منذ 7 أكتوبر الماضي، أسلحة بقيمة 6.5 مليار دولار إلى “تل أبيب”.

يأتي ذلك بعدما اتهم رئيس حكومة الاحالال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الأسابيع الأخيرة واشنطن بأنها تحجب الأسلحة عن “إسرائيل”، وهو ما نفاه المسؤولون الأمريكيون، على الرغم من اعترافهم بوجود بعض “الخلافات”.

لكن بعد محادثاتٍ في واشنطن هذا الأسبوع، تمكنت الولايات المتحدة و”إسرائيل” من حل بعض المشاكل التي أبطأت شحنات الأسلحة الأمريكية.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، أنه من المتوقع أن تُفرج إدارة الرئيس الأمريكي قريباً عن جزء من شحنة الأسلحة التي علقت إرسالها إلى “إسرائيل”.

وفي وقتٍ سابق، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الولايات المتحدة سلمت أسلحة لـ”إسرائيل” خلال شهرين يعادل ما كان يجب تسليمه خلال عامين.

وتقدم واشنطن مساعدات عسكرية سنوية بقيمة 3.8 مليار دولار لحليفتها القديمة. وفي حين حذر بايدن من أنه سيضع شروطاً على المساعدات العسكرية إذا فشلت “إسرائيل” في حماية المدنيين والسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، فإنه لم يفعل ذلك بخلاف تأخير شحنة مايو الماضي.

ولقد برز دعم بايدن لـ”إسرائيل” في حربها على غزة، كعائق سياسي بالنسبة إليه، وخاصة بين الديمقراطيين الشباب، مع ترشحه لإعادة انتخابه هذا العام، حيث انتشرت موجة من الأصوات الاحتجاجية ضد سياسيته، ما أثار احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية.

وبينما تقدم الولايات المتحدة وصفاً تفصيلياً وكميات المساعدات العسكرية المرسلة إلى أوكرانيا، فإنها تكشف عن تفاصيل قليلة حول المدى الكامل للأسلحة والذخائر الأمريكية المرسلة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • دول تخصص 240 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 1.9 مليار يورو مساعدات لأوكرانيا
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • الرئيس البلغاري يرفض ترؤس وفد بلاده إلى قمة الناتو المقبلة
  • الرئيس البلغاري يرفض ترؤس وفد بلاده إلى قمة الناتو المقبلة في واشنطن