أعلنت الدكتورة منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، استمرار فعاليات دوري حياة كريمة في خماسي كرة القدم، بإدارة شباب شربين.

مونديال حياة كريمة بالدقهلية 

وقالت إن فعاليات دوري حياة كريمة بدأت أمس الخميس بمركز شباب الضهرية، من خلال المباراة الأولى بين الاتحاد والضهرية الأحمدية، وانتهت بفوز فريق الاتحاد على الضهرية 1/2، أما المباراة الثانية بين شهداء الضهرية وحارة صدام بالضهرية فقد انتهت بفوز الأخير 1/2، وذلك بتحكيم الكابتن نجيب حلمي.

وانطلقت فعاليات دورى حياة كريمة فى خماسي كرة القدم بإدارة شباب شربين بمحافظة الدقهلية، يوم 6 نوفمبر الحاليّ، بمشاركة 32 فريقًا مقسمين إلى 4 مجموعات، كل مجموعة موزعة على 8 فرق، على ملاعب مراكز شباب شربين «الشناوي والدبوسي والضهرية وكفر الترعة الجديد» خلال الفترة من 1 نوفمبر 2023 حتى 30 أبريل 2024.

وأشارت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، في بيان، إلى أن فعاليات المونديال تاتي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي ساعدت في تغيير شكل الحياة داخل القرية المصرية، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم وتحويلها إلى حياة أفضل، ضمن الخطة الخدمية والتنموية لتتوافق مع رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مونديال حياة كريمة حياة كريمة بالدقهلية محافظة الدقهلية رياضة الدقهلية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ

اختتمت القافلة الطبية المجانية، التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية في كفر الشيخ، أعمالها بقرية عزبة نيل التابعة لمركز بيلا، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

قال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية شهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي قرية عزبة نيل بمركز بيلا، وشملت عدة تخصصات طبية، هي الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، والأنف والأذن، فضلاً عن معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

الكشف على 934 مواطنًا

أوضح «شقوير» أنّ القافلة وقَّعت الكشف الطبي على 934 مواطنًا، وخضع 75 آخرين للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية لـ223 حالات، بالإضافة إلى إجراء أشعة عادية وسونار لـ49 حالة، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المُعدية، وانتفع بها 470 مواطنًا.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

أشار «شقوير»، إلى أنّه جرى تقديم خدمات التقارير الطبية لـ3 مرضى، والتحويل لأقرب مستشفى لـ6 مرضى لاستكمال تلقي العلاج اللازم، أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، مقدمًا الشكر لكل من الإدارة الصحية بمركز بيلا، وإدارة مستشفى بيلا المركزي، والوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، وغرفة العمليات بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • مباريات مثيرة وحضور جماهيري كبير في ختام دوري الهواة بالأندية
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل