كشف رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، عن أحدث الفعاليات التي يتم تنفيذها في موسم الرياض، والتي تضمنت مهرجانا للكلاب.
ونشر آل الشيخ تدوينه على موقع X قال فيها: “المهرجان العالمي للكلاب في موسم الرياض، أول مهرجان في العالم يجمع 4 بطولات للكلاب في مكان واحد، مسابقات كلاب السلق والرشاقة وكلاب العمل ومسابقة الجمال للكلاب، أكثر من 250 كلباً من حول العالم! “.


وأرفق آل الشيخ تدوينته بصورة من موقع مخصص لحجز التذاكر في فعالية الكلاب، تشير إلى أن سعر التذكرة يبدأ من 75 ريالاً سعودياً.
وأثارت تدوينه آل الشيخ ردود أفعال غاضبة من قبل رواد وسائل التواصل الاجتماعي عليه وعلى السعودية، خاصة مع الحفلات والفعاليات المنافية للدين والعادات والتقاليد التي تنظمها هيئة الترفيه السعودية في موسم الرياض، بالتزامن مع الحرب الإجرامية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 13 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.
يشار إلى أن رئيس الهينة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، أثار مؤخراً حملة انتقادات واسعة ضده وضد السعودية بعد ترويجه لعرض على وجبات شركة “ماكدونالدز” العالمية التي تواجه مقاطعة جماهيرية كبيرة لدعمها الجيش الإسرائيلي، وإعلانه أنها الشريك الاستراتيجي لموسم الرياض.
ونشر آل الشيخ في تدوينه على منصة إكس، الأسبوع الفائت، إعلانا عن عرض لوجبات “ماكدونالدز” في الرياض جاء فيه: “يا أهل الرياض.. اطلبوا وجبة بيج ماك والثانية هدية من الموسم”.
وأرفق آل الشيخ تغريدته بفيديو ظهر فيه وهو يعلن أن “ماكدونالدز” هي “الشريك الاستراتيجي” لموسم الرياض، داعيا الجماهير إلى الاستفادة من عرض الوجبات ضمن موسم الرياض الترفيهي.
وحذف آل الشيخ الفيديو لاحقا على وقع انتقادات واسعة من مستخدمي مواقع التواصل، لكنه أبقى على إعلان عرض الوجبات في حسابه.
وتواجه سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” مقاطعة جماهيرية واسعة في المنطقة والعالم، على خلفية إعلانها، الشهر الماضي، عن تقديم وجبات مجانية للجيش الإسرائيلي، وإعلان تضامنها مع إسرائيل بعد أيام من انطلاق عملية “طوفان الأقصى”.
وبرغم أن آل الشيخ أغلق خاصية الرد على تغريدته التي نشر فيها العرض، فإن الآلاف من النشطاء قاموا بمشاركتها وإرفاقها بانتقادات حادة.
وعلق الناشط “خليل” من قطاع غزة قائلا: “لما تكون عارف انو هالشركات داعمة صريحة للاحتلال، وتطلع تدعمهم بشكل وقح وأهل غزة بنزل عليهم براميل ليل نهار، فأنت صهيوني أكثر من الصهاينة يا تركي أل صهيون”.
واتهم نشطاء آخرون آل الشيخ والحكومة السعودية بالعمل على مساعدة الشركة على تعويض الخسائر التي تلقتها في السعودية بسبب المقاطعة الواسعة، من خلال الترويج لعروض وجباتها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ديسكو 90| حفل من التسعينيات في لبنان.. الموعد والمكان

يجتمع أبرز نجوم التسعينيات في حفل صيفي مميز، ضمن فعاليات الموسم الجاري في لبنان، والذي يضم نخبة مميز من نجوم الغناء العربي.

موعد حفل ديسكو 90 في لبنان يوليو 2024

يشارك في الحفل 5 نجوم من ألمع نجوم التسعينيات “محمد فؤاد، حميد الشاعري، إيهاب توفيق، هشام عباس، حسام حسني”  في 25 يوليو القادم، على أحد المسارح الكبرى في العاصمة بيروت، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

 

نجوم التسعينيات في كاسيت 90 بموسم الرياض 2024

كان قد اجتمعوا نجوم التسعينيات أخيرًا في حفل “كاسيت 90” مطلع العام الجاري في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

ضم الحفل 9 من نجوم التسعينيات بين مطربين مصريين وفرق أجنبية عالمية، وهم "محمد فؤاد، إيهاب توفيق، مدحت صالح، هشام عباس، مصطفى كامل”، بجانب الفرق الأمريكية الشهيرة" Aqua، مع المغنية الشهيرة jenny from ace of base والمغني haddaway".

امتد الحفل لأكثر من 5 ساعات قدموا فيها نجومه جرعة غنائية مكثفة من ذكريات التسعينيات الرائعة التي ألهمت الحضور برحلة ثمينة لطكرياتهم الفنية في فترة طفولتهم وصباهم وشبابهم.

 

شهدت النسخة الرابعة من موسم الرياض الكثير من الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية، بجانب استضافة منطقة "بوليفارد سيتي" هذا العام، حفل جوائز Joy awards، في نسخته الرابعة، والذي يعد أكبر حفل توزيع جوائز ترفيهي في الشرق الأوسط.

 

حمل حفل الافتتاح عددًا كبيرًا من المشاهير في الرياضة والفن والغناء والمصارعة، منهم: “كريستيانو رونالدو، وكونور مكريجور، وصامويل إيتو، ومايك تايسون، وإيمينم، ومحمد حماقي، ونانسي عجرم، وأحمد عز، ومحمد هنيدي، وإليسا، وغيرهم”. 

كما سيضم موسم الرياض 2023" اختلافات فريدة عن المواسم السابقة، بدايةً من إنشاء موقع إلكتروني متطور بآليات جديدة بجانب منصة خاصة بتذاكر الحفلات بمواصفات عالمية تُسهل على الروّاد حجزها.

 

مقالات مشابهة

  • ديسكو 90| حفل من التسعينيات في لبنان.. الموعد والمكان
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. انطلاق موسم جدة 2024
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل .. انطلاق موسم جدة 2024
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين
  • تعرف على وحدة عوكتس للكلاب العسكرية بجيش الاحتلال.. جذورها تعود للهاغاناه
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • آنتوني جوشوا سفيراً لموسم الرياض