أكدت قناة القاهرة الإخبارية، انطلاق تصويت المصريين في كل من كازاخستان وبنجلاديش وسريلانكا والهند في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وذلك في نبأ عاجل نقلته شاشة القناة.

وفي نفس السياق، قال خالد سلامة، مراسل القاهرة الإخبارية من تورونتو، إن كندا تختلف قليلًا في أمر الانتخابات لأنها ثاني أكبر دولة بالعالم، ولكن عند التحدث عن تركز الانتخابات الرئاسية، فإنه في مقاطعة أونتاريو في الجنوب، يوجد 400 ألف مصري طبقًا للإحصاءات، مشيرًا إلى أن هذا الرقم يتضاعف لوجود أفراد من الجيل الثاني من المصريين، الذين وُلدوا في كندا.

وأوضح سلامة، خلال مراسلته لـ«القاهرة الإخبارية»، أن التصويت سيكون خلال لجنتين للاقتراع واحدة بـ«أوتاوا» حيث توجد السفارة المصرية، والثانية في «مونتريال» حيث توجد القنصلية العامة، موضحًا أنه تم إعداد اللجان الانتخابية وأصبحت جاهزة لاستقبال المصريين، وتم تجهيز كل التسهيلات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات المصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها

قال يوسف أبو كويك، مراسل «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال شن الغارات العسكرية والقصف المدفعي على مناطق متفرقة من قطاع غزة اليوم، مشيرا إلى أن آخر تلك الغارات استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين، وذكر أن جميعهم وصولوا إلى المستشفى الأهلي المعمداني شرق غزة.

غارة على المنطقة الشمالية الغربية

وأضاف «أبو كويك»، خلال مداخلة مذاعة على «القاهرة الإخبارية»، أن المنطقة الشمالية الغربية من مدينة غزة شهدت غارة من الطيران الحربي على منزل دون سابق إنذار، ما أدي إلى سقوط 4 شهداء، من بينهم طفلة ورجل كبير في السن، مشيرا إلى أن هذا المنزل تعرض لقصف في السابق من قبل طائرات الاحتلال.

عملية إجلاء الجرحى في مدينة رفح الفلسطينية مازالت مستمرة

وأشار مراسل «القاهرة الإخبارية» إلى أن جيش الاحتلال مستمر في التوغل داخل مدينة رفح الفلسطينية وتدمير أجزاء واسعة منها، موضحا أن قوات الاحتلال توجهت خلال اليومين الماضيين لمنطقة دير ياسين وحي جنينة لتنفيذ عدد من التفجيرات في مربعات سكنية هناك، إضافة إلى القصف المدفعي الذي طال الأجزاء الغربية من المحافظة والذي أسفر عنه إصابة 3 مواطنين صباح اليوم، متابعا أن عملية إجلاء الجرحى التي تقوم بها طواقم الدفاع المدني مازالت مستمرة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا المختلفة
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • «القاهرة الإخبارية»: جميع حضور مؤتمر «IBC» انبهروا بأداء المتحدة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟