قال عمر حشيش، ممثل الجالية المصرية في فرنسا، إن الأجواء في فرنسا فوق الممتازة، بداية من البعثة الدبلوماسية واجتماعها مع أفراد الجالية والرد على كافة الاستجوابات، وتحديد المقرات الانتخابية، مع مشاركة أفراد الجالية في وضع بعض أطروحات وأسئلة، ووزيرة الهجرة قامت بإجراء أكثر من لقاء عبر "زوم" مع الجالية المصرية للرد على تساؤلات المصريين في الخارج في كيفية الإجلاء وبعد المسافات وما إلى ذلك.

 

ممثل الجالية المصرية في فرنسا يتحدث عن الانتخابات 

وأضاف "حشيش"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع من خلال قناة "المحور"، أن وزيرة الهجرة تحدثت أيضا في ملفات عديدة حول الإدلاء بالصوت والحشد الانتخابي، في ضوء الظروف التي تواجهها مصر والمنطقة العربية بشكل عام، من تحديات جمة وكبيرة للغاية خاصة في الـ 10 سنوات الأخيرة، وحجم الإنجازات الذي تم من بداية الحفاظ على كيان الدولة، وتقوية ودعم ركائز الدولة من أجل الحفاظ على حدودها الاستراتيجية، وتهدد الأمن القومي. 

وتابع ممثل الجالية المصرية في فرنسا، أن الوضع ملتهب في الجانب الشرقي، ويوجد إصرار على الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية وأمنها القومي وأراضيها، فضلا عن الإنجازات غير المسبوقة لمصر في الفترة الماضية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ممثل الجالية المصرية في فرنسا البعثة الدبلوماسية المصريين في الخارج الانتخابات فرنسا ممثل الجالیة المصریة فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات

أكد حزب المستقلين الجدد دعمه للدولة والقيادة المصرية في ظل الاضطراب والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، وقال الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، إن الدولة المصرية صاحبة رؤية، وقد حذرت من هذا السيناريو وأن عدم وقف الحرب على قطاع غزة بجانب تعطيل إسرائيل كل المساعي التي بذلتها مصر لوقف الحزب سيجر المنطقة لأحداث ذات عواقب وخيمة.

التضامن الكامل مع الشعبين اللبناني والفلسطيني

وأضاف رئيس الحزب، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية تدير الملف بأداء منضبط ومتزن مع الحفاظ على الثوابت الوطنية مع التضامن الكامل لحقوق الشعبين اللبناني والفلسطيني.

ومن جانبه أكد الدكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب، بأن طرح القضايا الإقليمية والسياسية على أجندة الحوار الوطني تنم عن إرادة سياسية للوصول إلي إجماع شعبي على ما تقوم به الدولة المصرية للحفاظ على سيادتها مع دورها كقوة إقليمية تملك الكثير للتأثير على الأحداث.

دعم الدولة المصرية

كما أكد الحزب تضامنه الكامل مع ما تقوم به القيادة السياسية من خطوات للحفاظ على الأمن القومي المصري مع الثقة الكاملة في قواتنا المسلحة، داعيًا كافة الأحزاب وقوي المجتمع المدني للالتفاف حول القيادة المصرية ودعم الدولة المصرية للحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه ومكتسباته.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. إقامة الملتقى الرابع لابناء الجالية المصرية في السعودية بمنطقة القصيم
  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • مدبولى: الحفاظ على تماسك الدولة داخليا مهم للغاية فى ظل التحديات الخارجية
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات
  • معجم اللغة المصرية القديمة لأحمد باشا كمال ضمن القائمة المختصرة لجائزة إيكروم - الشارقة
  • معجم اللغة المصرية القديمة يحصد جائزة إيكروم الشارقة
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر تمكنت من الحفاظ على توازنها وتماسكها في مواجهة التحديات