صحافة العرب:
2024-08-02@03:03:21 GMT

لو تبدل المقال عن الحال

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

لو تبدل المقال عن الحال

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن لو تبدل المقال عن الحال، ماذا لو تبدل مقالنا عن وصف واقع حالنا، وغادرتنا الكلمات المعتادة، وفاجأتنا الكلمات البديلة، وخرجنا من مربع .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لو تبدل المقال عن الحال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لو تبدل المقال عن الحال

- ماذا لو تبدل مقالنا عن وصف واقع حالنا، وغادرتنا الكلمات المعتادة، وفاجأتنا الكلمات البديلة، وخرجنا من مربع التسامح الذي يسيّر يومنا، ويجعل من حياتنا سلسة ومتوازنة، وقابلة للأخذ والعطاء مع الآخر، تلك الكلمات المرسلات لكل أوضاعنا، والتي تجعلنا أكثر هدوءاً، وليناً وطيبة، لكن لو صارت المرسلات عكس ما اعتدناه، كيف ستكون ردة أفعالنا؟ كأن تفتح صباحاً باب دارك، لتلقى جارك بوجهه العبوس القمطرير، وهو يجلدك بكلمات غير معتادة، راداً على تحيتك صباح الخير والسرور: كان صباحي أجمل قبل أن اتصبح بوجهك، شاه هذا الوجه، لا أم لك، لا بارك الله هذا الجوار، وضيّق عليكم الأسوار، وأحرق عليكم الدار!- كيف ستكون ردة فعلك إن كنت مسافراً على متن طائرة، وما أن حطت على مدرج أرض المطار، حتى سمعت قبطان الطائرة بدلاً من أن يهنئك بسلامة الوصول يقول:«يا الله فكوا الأحزمة وانزلوا.. خلصونا.. أووف.. ما أثقلكم، وما أثقل طينتكم»؟!- يظهر مذيع على القناة الفضائية، وهو يبتسم غصباً عنه، ويفاجئك بالقول:«أيها السيدات والسادة، خذ الله هذه الوجوه، اسمعوا نشرتنا الإخبارية لهذا اليوم، والتي لا تسر عدواً، ولا صديقاً، أنتم تجلسون مرتاحين في بيوتكم، وغيركم يذبح في الشارع، ناموا، ناموا أحسن لكم.. نامت عليكم حيطة، ولا أقام لكم قيامة»!- تسمع موظفة المطار بصوتها الذي كله غنج ودلال، وهي تعلن للمسافرين:«على السادة الركاب المتجهين إلى موريشيوس سرعة التوجه إلى الطائرة عبر البوابة رقم (13)، إن شاء الله سيرة بلا ردّة.. وعساها سيرة بن عروة»!- يأتي نادل المطعم، ويضع الصحون من دون نفس، أو يضرب بالملاعق على الطاولة وهو يتنفس من منخر واحد، ويصرعك بالقول:«ها.. شو بتطفحون؟ ما عندنا غير السم الهاري، تريدون (زغنبوت) تشربون (تيزاب)»!- يلقاك شخص مصادفة، وأنت تقود أولادك في الـ «مول» تضاحكهم، وتحدثهم عن الفيلم الكرتوني الذي شاهدوه، وتخيرهم ما بين المطاعم التي يحبون الأكل فيها، وفجأة ومن دون سابق معرفة، يقفز ذاك الشخص أمامك، وقلبه يشتعل، وعينه زرقاء وأسنانه فرقاء:«وين ساير هالقطيع.. كأنهم مشكوكون مثل حبات المسبحة، لا والعافية بتطفح من خدودهم، ما أعتقد أن واحداً منهم زار الطبيب منذ ولادته»!- تمر بجانب سيارة اضطرتك الإشارة الحمراء أن تتوقف بصفها، فيخرج سائقها رأسه من زجاجها الذي بالكاد ينزل، ويعطيك قاصمة المحرك، بقوله:«عنبوه هالسيارة تقول تغرّها سمن الدار.. أقولك ليش ما تدخلها الرَيّس أحسن لك»! - يصادف ويلتقيك رجل ضعيف شبه مسلول، ويرى النعمة والعافية باديتين عليك، والضحكة تملأ وجهك، فيغيظه هذا الأمر، فيطلق عليك رصاصة من رصاصات الحسد: «أعنبوك.. تقول بعدك ما انفطمت»!- تذهب لتصرف شيكاً مصرفياً، وما أن تقف خلف شباك الصراف، وتدفع له بالصك، ويرى الأصفار الكثيرة في حسابك، فتحدثه نفسه: «شوف.. مال قارون، ومال فرعون، أموال ما تأكلها النيران، تراه يجمعها يوم كان الحصا رطباً، وأنا العبد الفقير، المصلي، المسمي، الحاج مرتين، والمزكي، لو أظل أعمل الليل والنهار، ولسنين طويلة وقاسية، لن أجمع فائدتها لمدة سنة، شلك طهف أنت وغوازيك.. يعلها صرصراً عاتية»!- تدخل على حلاقك اللطيف النظيف، ويظهر لك وجهه القبيح لأول مرة، ويأمرك: «قعمز على الكرسي، ليته كرسي الإعدام، تريد صبغاً وإلا صمغاً، ليته بكرا الصبح ما تبقى لك شعره»!- لو تبدل المقال عن الحال، وصار حديثنا اليومي خارج مربع التسامح الأخضر، لأصبحت الحياة جحيماً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بهذه الكلمات.. محمد إمام ينعى وفاة المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال

نعى الفنان محمد إمام وفاة المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال، الذي رحلوا عن عالما، صباح اليوم الخميس، إثر تعرضهم لحادث مروري مروع على طريق الضبعة اتجاه الساحل الشمالي، وذلك من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وكتب "إمام":"إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون.. الله يرحمهم ويصبر أحبابهم وأهاليهم.. واللهم أشفي صديقي وحبيبي تامر فتحي ويقوم بالسلامة".".

تفاصيل صلة القرابة بين المنتجين الثلاثة

 

وسادت حالة من الحزن على أهالي قرية كفار القصار التابعة لمحافظة الغربية، وذلك بعد وفاة أبناء قريتهم وهم المنتجين الثلاثة حسام شوقي وفتحي إسماعيل وحسام كمال إثر تعرضهم لحادث مروري مروع على طريق الضبعة اتجاه الساحل الشمالي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

 الشركة المتحدة تنعي وفاة المنتجين الثلاثة

 

ونعت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الـ 3 منتجين ومن المقرر الكشف موعد الجنازة خلال الساعات المقبلة.


وجاء بيان الشركة المتحدة، كالتالي: تنعى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الزملاء حسام شوقي، وفتحي إسماعيل، ومحمود كمال جمال الدين، العاملين بشركة سينرجي، الذين وافتهم المنية إثر حادث أليم، داعية المولى عز وجل أن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، وتتقدم الشركة والعاملون بها بخالص العزاء لأسر المتوفين.


معلومات عن المنتجين الثلاثة


ويذكر أن المنتج حسام شوقي، عمل مشرفا عاما على الإنتاج في عدد من الأعمال الفنية، نذكر منها، مسلسل ونحب تاني ليه ومسلسل الاختيار.


وقدم محمود كمال كمنتج فني عدد من  الأعمال الناجحة للفنان عادل إمام مسلسل فرقة ناجي عطالله وكذلك في مسلسل العراف ومسلسلعفاريت عدلي علام  ومسلسل مأمون وشركاه ومسلسل صاحب السعادة واستاذ ورئيس قسم.
 
أما المنتج فتحي إسماعيل فله تجارب مهمة فى السينما منها فيلم أنا وابن خالتي بطولة بيومي فؤاد وسيد رجب.

مقالات مشابهة

  • ياسمين عبد العزيز تنعي حسام شوقي بهذه الكلمات
  • دراسة: تغير طفيف يحدث بالكلام قبل الإصابة بالخرف
  • فعاليات في إب إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • بهذه الكلمات.. محمد إمام ينعى وفاة المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال
  • الهيئة النسائية بصعدة تنظم فعاليات بذكرى استشهاد الإمام زيد
  • عاجل.. سلوت يفاجئ صلاح بهذه الكلمات بعد ودية ليفربول وآرسنال
  • صيف الحقيقة!
  • نظام الأنشطة الثقافية.. حرية الرأي مكفولة والإساءة للدين والوطن خط أحمر
  • مريم الجندي تكشف عن كواليس مسلسل "بالطو" بهذة الكلمات
  • عودة كلمات الأغاني في Spotify للمستخدمين المجانيين