تأهل أتالانتا الإيطالي إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوربا ليج" كأول المتأهلين بتعادله مع ضيفه سبورتنج البرتغالي 1-1 يوم الخميس في برجامو بالجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

سجل جانلوكا سكاماكا (23) هدف أتالانتا، والإنجليزي ماركوس إدواردز (56) هدف سبورتنج.

وضمن أتالانتا صدارة المجموعة وبطاقة التأهل المباشر بعدما رفع رصيده الى 11 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام سبورتنج الذي ضمن الوصافة وبالتالي خوض الملحق ضد أحد أصحاب المركز الثالث في مسابقة دوري أبطال أوروبا مستغلا خسارة شتورم جراتس النمسوي الثالث أمام ضيفه راكوف تشيستوخوفا البولندي صفر-1 سجله الاكوادوري جون ييبواه في الدقيقة 81.

وتفوق أتالانتا على سبورتنج في المواجهتين المباشرتين بعدما كان تغلب عليه 2-1 في الجولة الثانية في لشبونة، وبالتالي لن يتمكن سبورتنج من انتزاع الصدارة من اتالانتا لو فاز في الجولة الاخيرة وخسر الفريق الايطالي.

ويتأهل متصدرو المجموعات الثماني مباشرة إلى ثمن النهائي، ويخوض أصحاب المركز الثاني ملحقا بمواجهة الفرق صاحبة المركز الثالث في دور مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 فيما ينتقل أصحاب المركز الثالث في "يوروبا ليج" الى خوض ملحق مع أصحاب المركز الثاني في مسابقة كونفرنس ليج من أجل بلوغ ثمن نهائي الأخيرة.

وخطا وست هام يونايتد الانجليزي خطوة كبيرة نحو بلوغ ثمن النهائي بفوزه القاتل على مضيفه باتشكا توبولا بهدف نظيف سجله التشيكي توماس سوتشيك في الدقيقة 89.

وعزز وست هام موقعه في صدارة المجموعة الاولى برصيد 12 نقطة بفارق المواجهة المباشرة أمام مطارده المباشر ومنافسه على بطاقة ثمن النهائي فرايبورج الألماني الذي أكرم وفادة ضيفه أولمبياكوس اليوناني بخماسية نظيفة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آتالانتا اتالانتا الايطالي أخبار الرياضة الوفد سبورتنج البرتغالي أصحاب المرکز ثمن النهائی

إقرأ أيضاً:

الليلة.. مرموش يستضيف فيكتوريا بلزن مع آينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، الذي يضم ضمن صفوفه النجم المصري عمر مرموش، لمواجهة نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الأولى من مباريات الدوري الأوروبي.

ويستضيف فريق آينتراخت فرانكفورت بقيادة نجمه عمر مرموش، اليوم الخميس، نظيره فيكتوريا بلزن على ملعب دوتش بانك بارك، في لقاء ينطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ومن المتوقع، أن يبدأ مرموش أساسيًا في تشكيل آينتراخت فرانكفورت أمام فيكتوريا بلزن، ليواصل حجز مكانه الأساسي تحت قيادة المدرب دينو توبمولر.

عمر مرموش هداف آينتراخت فرانكفورت 

ويتألق مرموش خلال الموسم الجاري 2024-2025، مع آينتراخت فرانكفورت، حيث سجل 4 أهداف خلال مشاركته في 4 مباريات في الدوري الألماني، كما قدم تمريرة حاسمة.

ويسعى عمر مرموش الليلة لمواصلة التألق وزيارة شباك فيكتوريا بلزن في افتتاح مشوار آينتراخت فرانكفورت في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ويحتل فريق آينتراخت فرانكفورت المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونخ متصدرا الترتيب.

مقالات مشابهة

  • أيتن عامر تحتل المركز الثالث في شباك التذاكر بـ "عنب"
  • فنربخشه يعبر سانت جيلواز بالدوري الأوروبي
  • فيلم "عنب" يحتل المركز الثالث في دور العرض السينمائية
  • مانشستر يونايتد يتعثر على أرضه في مستهل مشواره بالدوري الأوروبي
  • الليلة.. مرموش يستضيف فيكتوريا بلزن مع آينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي
  • إنتر يتطلع للتعويض في مواجهة أودينيزي بالدوري الإيطالي
  • محمد عبد المنعم على دكة بدلاء نيس في مباراة ريال سوسيداد بالدوري الأوروبي
  • موقف محمد عبدالمنعم.. تشكيل نيس لمواجهة سوسيداد بالدوري الأوروبي
  • عبد المنعم يتواجد في قائمة نيس لمواجهة سوسيداد بالدوري الأوروبي
  • تشكيل نيس المتوقع أمام سوسييداد بالدوري الأوروبي.. موقف عبدالمنعم